صدام بين الخطيب وموسيماني.. من يتولى منصب المدرب العام؟

يعتزم النادي الأهلي، إنهاء أزمة المدرب العام الجديد، داخل الفريق الأول بالنادي الأهلي، ويسعى الفريق الأحمر من وراء هذا الأمر إلى فرض الاستقرار، داخل الفريق قبل بداية منافسات الموسم الكروي الجديد داخل مصر، وعلى الصعيد الكروي، ولا تزال الأجواء مشحونة داخل القلعة الحمراء من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للشياطين الحمر بعد حالة الإخفاق في الفريق وخسارة عددًا من البطولات المحلية من بينها كأس السوبر أمام طلائع الجيش، والدوري المصري لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

أسباب اختيار مدير عام أجنبي في الأهلي المصري

فيما ذهبا كل من لجنة التخطيط داخل الأهلى المصري، ومحمود الخطيب رئيس النادي بالاستعانة بمدرب مصري يمتلك خبرات قوية في منصب المدرب العام في الجهاز الفني للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء.

فيما يرفض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء الامتثال لرأي لجنة الكرة ويبرر بضرورة الحصول على خدمات مدرب أجنبي ويكون من اختياره من أجل معاونته الفترة المقبلة.

صدام بين الخطيب وموسيماني.. من يتولى منصب المدرب العام؟
موسيماني

المرشحون لتولي منصب المدرب العام في الأهلي

ورشحت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، عددًا من الأسماء من أجل تولي منصب المدرب العام في النادي الأهلي من بينهم كل من حمادة صدقي ورضا شحاتة، من أجل تولي قيادة المدرب العام خلال الفترة المقبلة.

ويسود رأى آخر داخل القلعة الحمراء بضرورة تصعيد سامي قمصان المدرب المساعد لتولي منصب المدرب العام، لكن لجنة لجنة التخطيط ترفض الاقتراح وتصر على الدفع بمدرب أجنبي يمتلك خبرات كبيرة من أجل فرض الاستقرار والخبرة داخل الجهاز الفني.

وكان الإعلامي هاني حتحوت كشف أن لجنة التخطيط في الأهلي المصري اجتمعت مع محمود الخطيب لرسم السياسة العامة داخل القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، واستقرت على ضرورة الدفع فردين في الجهاز الفني للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق مع الإبقاء عليه خلال الفترة المقبلة، وتصحيح بعض الأمور الفنية والإدارية لمنع تدهور الفريق

تفاصيل جلسة لجنة التخطيط مع محمود الخطيب

وناقشت اللجنة مع محمود الخطيب، أمرين أولهما ضرورة إعفاء مدرب الأهلى الجنوب أفريقي موسيماني من العقوبة المفروضة عليه عقب ضياع لقب السوبر المصري أمام طلائع الجيش بضربات ترجيح وغضب الجمهور من الحالة التي عليها اللاعبين في أرض الملعب من تراجع مستواهم، أما الأمر الثاني فهو ضرورة ضخ دماء جديدة في الجهاز الفني للفريق الأحمر تحت مبدأ تنوع الفكر والرؤى داخل الجهاز الفني.

وأوضحت اللجنة أن موسيماني بعد عودته من زيارة بدله جنوب إفريقيا، رشح فردين للتعاقد معهما، ماليًا لكن الأهلى رفض هذا الأمر وأوضح أن الفرد الواجب عليه دفع مستحقات المدرب العام الأجنبي هو موسيماني