عاجل.. التعليم أول تعليق من وزير التعليم العالي بشأن تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد

عاجل.. التعليم أول تعليق من وزير التعليم العالي بشأن تأجيل الدراسة تأجيل العام الدراسي 2022 ليس ورداً في خطتنا حتى الآن، كما أن لدينا خطة بديلة في حالة تدهورت الأمور. هكذا جاءت أهم تصريحات الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن دخول الطلاب إلى الجامعات هذا العام. كما أوضح عدد من النقاط الهامة حول تلقي لقاح كورونا، نتابعها خلال التقرير التالي.

عاجل.. التعليم أول تعليق من وزير التعليم العالي بشأن تأجيل الدراسة

  • لا صحة لما تتداوله بعض الآراء والمواقع الإخبارية حول تأجيل العام الدراسي الجديد، كما أن الدولة في إنتظار تسجيل كافة الطلاب على موقع وزارة الصحة، وذلك حتى يحصلوا على لقاح كورونا.
  • كما أن الدولة تضع خطة بديلة في حالة ازدادت حالات الإصابة في الجامعات، وسوف يتم الإعتماد على كل من الدراسة حضورياً، ومنصات التعليم الخاصة بالوزارة.
  • إلى جانب ذلك، تقوم وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الصحة، لحصر كافة أعداد العاملين في هذه المؤسسات، حتى يتم التأكد من تلقي اللقاح والعودة للدراسة في جو صحي مناسب.

لقاح كورونا لطلاب الجامعات لعام 2022

وقد صرح الدكتور “خالد عبد الغفار” أن التطعيم سوف يكون إجباري على الطلاب، ولكن نحن مازلنا في مرحلة اقتناع الطالب بتلقي اللقاح، حفاظاً على صحته، وصحة زملائه وأسرته.
كما أننا ليس لدينا أي بدائل أخرى حتى تعود الحياة إلى طبيعتها في الجامعات، إلا من خلال تلقي الطلاب والعاملين لقاح كورونا. كما أننا على موعد مع بداية الدراسة الجامعية يوم 9 أكتوبر من العام الحالي، ولا صحة لما يتردد حول تأجيل العام الدراسي 2022.

خطة وزارة التعليم العالي للدراسة 2022 

وفي نهاية تصريحات وزير التعليم العالي، أكد أن الوزارة لديها خطة بديلة في حالة كانت الأمور تسير إلى الأسوأ، ولكنه يرى أن الأمور في تحسن شديد. كما أن الوزارة تعمل على التأكد من وجود اللقاح في كافة الجامعات الحكومية بما يتوافق مع الأعداد التي يتم حصرها.
والجدير بالذكر، أنه لن يسمح للطلاب ببدأ العام الدراسي إلا في حالة التأكد من حصول الطالب على اللقاح من الجامعة التي ينتمي إليها.