سر سفر كارلوس كيروش المفاجئ إلى البرتغال وترك منتخب مصر

أثيرت الكثير من التساؤلات حول سر سفر كيروش مدرب المنتخب المصري المفاجئ إلى البرتغال خلال الساعات القليلة الماضية، وفي حقيقة الأمر أن كيروش سافر إلى بلاده البرتغال للإطمئنان على أسرته، وسوف يعود يوم الثلاثاء القادم للاستعداد لانطلاق معسكر منتخب مصر في مواجهة ليبيا خلال الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

وقد أعلن كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري والجهاز الفني، عن قائمة أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى معسكر المنتخب، للاستعداد لمباراة ليبيا الودية المقرر إقامتها يوم الخميس في التاسعة مساءً بستاد الجيش ببرج العرب.

وأعلنت قائمة المنتخب المصري في مواجهة ليبيا كما يلي :

حراس المرمى :

محمد صبحي (فاركو)، محمد الشناوي (الأهلي)، محمد بسام (طلائع الجيش)، محمد أبو جبل (الزمالك).

أما عن المدافعون كالتالي :

أكرم توفيق (الأهلي)، أحمد فتوح(الزمالك)، أحمد توفيق (بيراميدز)، محمد عبد الشافي (الزمالك)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، محمود حمدي الونش (الزمالك)، على جبر (بيراميدز)، أيمن أشرف (الأهلي).

بينما لاعبي الوسط كما يلي :

حمدي فتحي (الأهلي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، عمرو السولية (الأهلي)، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، طارق حمدي (الزمالك)، مهند لاشين (طلائع الجيش).

أما عن المهاجمون كما يلي :

أحمد سمير (طلائع الجيش)، محمد شريف (الأهلي)، أحمد زيزو (الزمالك)، مصطفى فتحي (الزمالك)، إبراهيم عادل (بيراميدز)، رمضان صبحي (بيراميدز).

ووجه كارلوس كيروش المدير الفني الشكر للأندية التي تفهمت وتجاوب بشكل سريع، وأصد أوامره للاعبين المختارين للراحة اليوم والغد، وذلك قبل إنطلاق معسكرهم ببرج العرب يوم الثلاثاء.

هذا وقد يواجه كيروش العديد من التحديات خلال تجربته مع المنتخب المصري، أهمها تصحيح مسار المنتخب المصري بتصفيات كأس العالم المقبل في قطر 2022، وذلك بعد التعادل الأخير مع الجابون واحتلال المركز الثاني بالمجموعة خلف ليبيا المتصدر.

أما عن التحدي الثاني أمام كيروش هو إعادة أمجاد الأداء المميز للمنتخب المصري خلال المراحل القادمة والتي غابت طوال الفترة الماضية، وعن التحدي الثالث هو المنافسة على لقب بطولة الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون 2022.

حيث غاب المنتخب المصري عن التتويج على اللقب الإفريقي لمدة 12 عام، بعد أن حصدها المنتخب ثلاث مرات على التوالي في 2006 و2007 و2008 بقيادة الأسطورة حسن شحاته.