عاجل.. الحكومة: “صدور قرار تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات سيكون في هذه الحالة فقط”

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بإن الحكومة المصرية قد اتخذت كل الإجراءات الممكنة من أجل أن يكون العام الدراسي الجديد منتظم وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق، مشددة على كونها قد بدأت في توفير كل السبل الممكنة من أجل حماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع فراد المنظومة التعليمية، وعلى رأسها تطعيم الطلاب والعاملين في الجامعات باللقاحات.

وتحدث الدكتور عبد الغفار عن الأقاويل المنتشرة بشأن تأجيل الدراسة في العام الدراسي الجديد، وقال:

عندنا دايما الخطة دي موجودة وشيلينها وعارفين كويس أوي أمتى نتحرك بيها وأزاي وأمتى نطبقها.. ولكن من خبرتنا أحنا شايفين أنا الأمور تتحسن، واتكلمنا كذلك عن التطعيم، دلوقتي أحنا في انتظار جميع الطلاب، ونتمنى أن محدش يفوت فرصة التطعيم؛ أملا في أن تعود الحياة لطبيعته”.

وختم وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار تصريحاته قائلًا: “حتى هذه اللحظة فالتطعيم ليس إجباريًا، ولكننا نريد أن يكون التطعيم هو التزام وإقناع من الطلاب ولذا أتمنى من جميع الطلاب الالتزام، وفي حالة الرفض سيكون هناك بعض البدائل الأخرى والتي على رأسها عمل مسحة أسبوعية قبل التواجد داخل الحرم الجامعي”.

الجدير بالذكر بإن الفترة الأخيرة قد شهدت العديد من الأقاويل بشأن تأجيل الدراسة خلال الفترة القادمة، ولكن الوزارة فد نفت هذا الأمر تمامًا وأكدت بأنه لا يمكن بأن يتم تأجيل الدراسة إلا في حالة ما إذا رأت الوزارة بأنه يستحيل ذهاب الطلاب إلى الكليات والجامعات نتيجة لانتشار غير مسبوق  في أعداد المصابين بفيروس كورونا.