بعد انتهاء الصيف رسميًا .. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 4 أيام المقبلة

انكسرت الموجة الحارة في البلاد خلال الأيام الجارية، بعد انتهاء فصل الصيف رسميًا، ليسود طقس معتدل على أنحاء البلاد مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، متأثرًا بالمرتفع الأزوري ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستقر الحرارة خلال الأسبوع الجاري، على أن تصل درجات الحرارة عند 30 درجة، مع وجود سحب على السواحل الشمالية، وشبورة مائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات.

حالة الطقس في مصر خلال الـ 4 أيام المقبلة

وكشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، قائلًا أن هناك ثبات في معدل درجات الحرارة، وتدور حول المعدلات  الطبيعية، على أن يكون الطقس في مصر مائل للحرارة ومعتدل خلال النهار.

أما عن فترة الليل فأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن حالة الطقس خلال فترة الليل فمن المتوقع أن يكون لطيف ومائل للبرودة من الساعات الأخيرة من الليل.

بعد انتهاء الصيف رسميًا .. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 4 أيام المقبلة
حالة الطقس في مصر

معدل الحرارة في مصر خلال الـ 4 أيام المقبلة

وتوقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن تستقر درجات الحرارة في أول الأسبوع على أن ترتفع بشكل بسيط للغاية في نهاية الأسبوع تصل إلى 33 درجة على القاهرة الكبرى، وتوقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، سقوط أمطار خلال فترة الصباح على السواحل الشمالية والوجه البحري.

حقيقة سقوط أمطار على السواحل الشمالية

وعن فرص سقوط أمطار، أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن الأيام الأربعة المقبلة فمن المتوقع عدم سقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة، لكن سيكون هناك تواجد للشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة، وأوضح أن فترة سقوط الشبورة المائية ستكون بداية من فجر كل يوم حتى الساعة 7 صباحًا، ونصح المواطنين بضرورة تنفيذ تعليمات الإدارة العامة للمرور خلال الـ 4 أيام المقبلة، والإطلاع على النشرة المرورية للحفاظ على حياة المواطنين.

حركة الرياح في البحر المتوسط خلال الـ 4 أيام المقبلة

وعن حركة الرياح توقع محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد أنه يكون هناك ارتفاع في حركة نشاط الرياح خلال الـ 4 أيام المقبلة، ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب من 4 أمتار في البحر المتوسط.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 20  درجة،  والصغرى 21 درجة، بينما تصل درجة الحرارة العظمى على الإسكندرية إلى 28 والصغرى عند 22 درجة.