“700 حالة في يوم”..الحكومة تعلن عن عقوبات وغرامات رادعة بعد زيادة إصابات الكورونا

شهدت مصر في الساعات الأخيرة قفزة كبيرة فيما يتعلق بزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا وهذا بحسب البيان اليومي الذي نشرته وزارة الصحة المصرية وأكدت فيه وصول أعداد المواطنين المصابين بالفيروس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى نحو 722 حالة وهذا بجانب نحو 31 حالة وفاة جديدة بسبب كوفيد 19.

وبحسب ما نشره موقع قناة “صدى البلد” خلال تقرير لها حول بيان الوزارة، فإن أعداد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر منذ بداية انتشار الفيروس وحتى مساء أمس الخميس قد وصلت إلى نحو 299710 من ضمنهم 252471 حالة تم شفاؤها، و 17074 حالة وفاة.

وأوضح التقرير إلى كون الحكومة المصرية قد تبدأ في تشديد الإجراءات وتطبيق أقصى العقوبات والغرامات على المواطنين المخالفين لقواعد وتدابير التباعد الاجتماعي وذلك مع دخول ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد والتي يتوقع لها بأن تكون في منتصف شهر أكتوبر المقبل بحسب تصريحات لبعض مسؤولي وزارة الصحة.

ومن بين العقوبات التي سيتم تطبيقها على المواطنين هي غرامة عدم ارتداء الكمامة والتي تصل لنحو 50 جنيه، وهذا بالإضافة إلى بعض الغرامات الأخرى على غرار غرامة تصل لنحو 4 آلاف جنيه وإغلاق إداري لمدة أسبوع وهذا بالنسبة للمنشآت التي لا تلتزم بمعايير وضوابط التباعد والإجراءات الاحترازية المتبعة لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.