الان تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام “3 سنوات و5 سنوات” tansik. egypt. gov. eg || تسجيل رغبات الدبلومات الفنية زراعي وتجاري وفندقي وصناعي

تنسيق الدبلومات الفنية، لقد ازدادت عمليات البحث مؤخرا بصورة مستمرة من قِبل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية عن التنسيق، وذلك بعد اعلان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي فتح موقع التنسيق الالكتروني حتي يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم، وذلك بداية من الخميس الموافق 23 سبتمبر والذي يستمر حتي يوم 27 من الشهر نفسه، وقد اكد بان التنسيق هذا العام بالنسبة للجامعات يتم في حدود النسبة المحددة 10% وذلك من اجمالي الاعداد المقرر قبولها بالجامعات من خريجي الثانوية العامة، ومن خلال موقعنا كورة في العارضة نقدم اليكم تنسيق الدبلومات الفنية 2021 فتابعوا معنا.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021

تهدف وزارة التعليم العالي الي الربط بين التعليم وسوق العمل بالاعتماد علي التعليم الفني والعمل علي تحسين الجودة بهدف اخراج كوادر بشرية تساهم في خطط الدولة للتنمية، لذلك قامت بتحديد الحد الادني للقبول بالمعاهد والجامعات لطلاب دبلوم المدارس الصناعية والتجارية والفندقية والزراعية 60% فاكثر وذلك لنظام الثلاث سنوات وكذلك الخمس سنوات، بالاضافة الي دبلوم المدارس المتقدمة( زراعي/صناعي/ تجاري/ سياحة وفنادق)، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل ومراكز التكنولوجيا  في مختلف محافظات الجمهورية بحد ادني 60% فأكثر للقبول بالمعاهد والجامعات.

كما قامت الوزارة بتحديد الحد الادني للقبول بالجامعات وذلك لطلاب المعاهد الفنية للتمريض بحوالي 75% فأكثر، وذلك بشرط اجتياز اختبار القدارات الذي يتم عقده في الكلية، وعلي الطلاب الخريجين من المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع يتراوح بين 65% وحتي 75% يجب تقديم كافة الاوراق بالمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية، ويتم اعتمادهم كطلاب في الفرقة الثالثة داخل المعهد.

خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يتساءل الكثير من الطلاب الدبلومات الفنية  عن طريقة التسجيل في الموقع الخاص بالتنسيق، ولقد اتاحت الوزارة تسجيل الرغبات بصورة الكترونية بهدف التسهيل علي الطلاب، ولمعرفة طريقة التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول الي موقع التنسيق الالكتروني  من هنا.
  2. قم بتحديد نوع المؤهل (زراعي/تجاري/ صناعي/ فندقي)، ( ثلاث سنوات ، خمسة سنوات).
  3. ادخل رقم الجلوس الخاص بك وكذلك الرقم السري الموجود في استمارة النجاح كما يلي س/000000.
  4. سيظهر اليك بيان تأكيدي بالاسم ورقم الجلوس واستمارة النجاح يجب التأكد منها بالنقر علي زر نعم.
  5. احتفظ بالرقم السري والذي يمكنك من تعديل رغباتك بسهولة في اي وقت قبل الاعلان عن النتيجة.