“هتمطر الساعة كام”.. الأرصاد تكشف توقيت سقوط الأمطار على هذه المحافظات يوم الجمعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة عن تفاصيل والتوقيت المتوقع لسقوط الأمطار على عدد من المحافظات في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعدما أكدت الهيئة في حديثها بإن مصر سوف تشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من البلاد.

وفي هذا السياق، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “من المتوقع بأن يشهد طقس يوم الجمعة انخفاض واضح في درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى وكذلك على الوجه البحري وعلى بعض مناطق شمال الصعيد، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد”.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بخصوص الأمطار وقالت: “مع انخفاض درجات الحرارة، سيكون من المتوقع بأن تسقط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى بعض محافظات شمال الدلتا والوجه البحري بالكامل، وستكون شدة تلك الأمطار من خفيفة إلى متوسطة”.

وبخصوص التوقيت المتوقع لسقوط الأمطار على بعض المحافظات، فقد جاءت على هذا النحو وفقًا لتصريحات مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية:

  • تبدأ الأمطار الخفيفة على القاهرة من الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة الثامنة صباحًا ولكن على فترات متفرقة ومتقطعة.
  • سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض السواحل الشمالية على عدة فترات خلال يوم الجمعة، وقد تزداد تلك الأمطار في الساعات المتأخرة فجرًا.