وزيرة الصحة تكشف الموعد المتوقع لذروة الموجة الرابعة لكورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن الموعد المحتمل لبلوغ ذروة الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات خلال الأيام الأخيرة، حيث أكد أنه من المتوقع أن تكون خلال الفترة من 3 أسابيع إلى 4 أسابيع مقبلة أيام في غضون شهر من اليوم.

وقالت زايد في تصريحات لها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مع السفير الألماني اليوم الخميس بأكاديمية الأميرة فاطمة لتدريب الأطباء، أن عدد الوفيات الخاصة بالموجة الرابعة لفيروس كورونا أقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة، وذلك بعد أن توسعت الدول في تلقى لقاحات كورونا، مضيفة: “نأمل أن يكون هناك مناعة مجتمعية بعد تطعيم جميع المواطنين”.

وكانت وزارة الصحة قد كشف، أنه يمكن تطعيم طلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، بلقاح فيروس كورونا بعد افتتاح الخط الثاني من مصنع سيونافك في مدينة السادس من أكتوبر وتوفير اللقاحات المناسبة .

أعراض فيروس كورونا
وزيرة الصحة تكشف الموعد المتوقع لذروة الموجة الرابعة لكورونا

تسجيل أكثر من 50 ألف مواطن لتلقي اللقاح كورونا بحملة «معًا نطمئن»

وكانت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، قد أعلنت انطلاق حملة ما نطمئن.. سجل الآن بمحافظة الأقصر اليوم الخميس والتي تهدف إلى تشجيع المواطنين ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتلقى اللقاح ضمن توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في حملة التطعيم.

وكشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى تسجيل نحو 50 ألف و833 ألف مواطن على الموقع الإلكتروني من خلال الحملة في 20 محافظة مختلفة انطلقت في الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تقديمها التوعية لأكثر من 53 ألف مواطن بأهمية تلقى اللقاح لحماية أنفسهم من الإصابة بكورونا.

وأشار مجاهد إلى تخصيص نحو 9 أتوبيسات بالإضافة إلى سيارات مجهزة تجوب المحافظات وبكل أتوبيس نحو 30 فريقا للتواصل الاجتماعي من الوزارة الذين تلقوا تدريبا على أعلى المستوى ويرتدون زيا مخصصا ومزودين بأجهزة التابلت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح والرد على الاستفسارات الخاصة باللقاح، ويكون تواجدها في الأماكن العامة والميادين وفي التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات المترو والقطارات من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء لمدة شهر كامل، بدلا من 10 أيام ، مشيرا إلى أنه تم تجهيز عدد من مراكز الشباب لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لمنع التزاحم بمراكز تلقى اللقاح.