السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة للسياحة

أعلنت المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الخارجية، تمديد صلاحيات تأشيرات الزيارة الخاصة بالسياحة، والتي تم تجديدها بشكل آلى في جميع الدول قبل تاريخ الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي، وذلك في إظار جهود المملكة للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها نشرته على الصفحة الرسمية لها موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” في إطار جهود حكومة المملكة للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع جائحة كورونا، قامت وزارة الخارجية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة السياحة بتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لغرض السياحة”.

وأوضحت وزارة الخارجية، أن القرار يشمل التأشيرات التي لم يتم الاستفادة منها بعد تعليق قدوم السياح إلى المملكة العربية السعودية، مضيفا أنه تم “التمديد بشكل آلي للتأشيرات السياحية الصادرة من جميع الدول قبل تاريخ 24 مارس 2021، وتـم إشـعـار الـمـسـتـفـيـديـن مـن الـتـمـديـد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم”.

السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة للسياحة
السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة للسياحة

وأعلنت الوزارة أن تم إشعار المستفيدين من التمديد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم المسجل، ومرفق بالبريد المرسل نموذج من التأشيرة الإلكتروني موضح بها تاريخ انتهاء الصلاحية الجديد.

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت عن اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا المستجد والتي يسمح للأفراد الذين حصلوا عليها لدخول المسافرين إلى المملكة العربية السعودية مع استئناف حركة السفر إلى المملكة، موضحة أن اللقاحات المعتمدة هي “لقاح أكسفورد استرازينيكا، ولقاح فايزر بيونتيك ولقاح جونسون آند جونسون، ولقاح موديرينا ولقاح ساينوفاك ولقاح سينوفارم”.

وأفادت وزارة الصحة السعودية، أنه يمكن قبول الأشخاص الذين تلقوا جرعتي من لقاح سانوفاك أو لقاح ساينو فارم بشرط أن تلقى جرعة تنشيطية من اللقاحات المعتمدة في السعودية، مشيرة إلى أنه في حالة اعتماد أي لقاح جديد ستعلن من خلال القنوات الرسمية المعتدة لوزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء السعودية.