تصريح جديد من وزير المالية يوضح فيه حقيقة أحد الأمور التي تشغل المواطنين في الفترة الأخيرة

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط عن حقيقة الأخبار المنتشرة على أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن دفع 5 جنيهات على كل 500 جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلي، وذلك كقيمة لتأمين الماكينة وللحفاظ على أموال المواطنين، مشيراً بأن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة إنما هي مجرد شائعات الهدف منها إحداث البلبلة بين المواطنين.

وتابع وزير المالية بأن ماكينات الصراف الآلي تقع في اختصاص القطاع المصرفي ولا دخل لوزارة المالية بها، لذا ما تم نشره على لساني حول قرار فرض رسوم على السحب من ماكينة الصراف الآلي غير صحيح على الإطلاق، ولم أصدر أي قرار أو تصريح يخص هذا الشأن على الإطلاق.

تجدر الإشارة أن أصدرت وزارة المالية بيان لها مشيرة فيه عدم إصدار الدكتور محمد معيط وزير المالية أي تصريحات متعلقة بماكينات الصراف الآلي، فليس له أي علاقة بها إنما هي من اختصاصات القطاع المصرفي.

من الجدير بالذكر أن بدأ صرف العاملين في جهاز الدولة اعتباراً من أمس الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري، حيث تم تقسيم كلاً من الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على مدة خمسة أيام هذا الشهر، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة المالية على عدم التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصراف الآلي تجنباً لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وعدم زيادة الأعداد.