مع أول أيام الخريف.. حالة الطقس تشهد انخفاض درجات الحرارة وموعد سقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن اليوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر 2021 بداية فصل الخريف، حيث يتوقع خبراء الأرصاد استمرار فصل الخريف لمدة 3 أشهر مقبلة، وبعد أن تم الإعلان عن بداية فصل الخريف بدأ في البحث حول درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، والميعاد المتوقع لسقوط الأمطار، وبعض المعلومات الخاصة بهذة الفترة.

بداية فصل الخريف اليوم الأربعاء 22 سبتمبر

أعلنت الأرصاد ان فصل الخريف يبدأ من اليوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر علي أن ينتهي يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر، أي إستمرار فصل الخريف ثلاثة أشهر، إذن سوف يبدأ فصل الشتاء يوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر 2021، حيث تم التوضيح أن الخريف هي مرحلة تنقلنا من حر ورطوبة وارتفاع في درجات الحرارة شهدتها الجمهورية في فصل الصيف إلي برد وسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في فصل الشتاء.

سقوط أمطار في فصل الخريف

من المعروف أن فصل الخريف هو فصل معتدل بالنسبة لدرجات الحرارة، ولكن توجد بعض حالات من عدم استقرار في حالة الطقس، وهي مثل وجود بعض المنخفضات التي تكون مركزها البحر المتوسط ويصاحبها عدم استقرار يمكن أن تؤدي الي سقوط أمطار علي بعض المناطق منها القاهرة والسواحل الشمالية والوجة البحري.

كما أوضحت الإرصاد ان البحر الاحمر وجنوب سيناء نتوقع أنها تتأثر بمنخفض السودان مما يزيد من ارتفاع نسبة الرطوبة، وسقوط أمطار غزيرة تؤدي الي سيول.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 22 سبتمبر

نلاحظ أن حالة الطقس اليوم مثل أمس، واوضحت الأرصاد أن انخفاض درجات الحرارة سوف يبدأ غداً، كما يتم تكوين الشبورة المائية في الصباح، ويصاحبها نشاط في الرياح يمكن ان يؤدي إلي سقوط أمطار في بعض المناطق.

ذكرت هيئة الأرصاد أن هناك انخفاض في درجات الحرارة حتي يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر وذلك بانخفاض حوالي 3 الي 5 درجات.