” هنا”رابط الحديث و خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة، أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة أي من فروعها في مناطق المملكة، كما يمكن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالدخول إلى الصفحة الرئيسة لبوابة العمل والتنمية الاجتماعية ثم استعراض جميع الخدمات وبعدها الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

رابط المساعدة المقطوعة، تزداد عمليات البحث عن الرابط الرسمي الخاص بالمساعدة المقطوعة ليستطيع جميع المستفيدين الدخول علية ومعرفة ما هي الخطوات التي يجب اتباعها والشروط ومعرفة الفئات المستفادة منة، ونقدمه لكم من خلال مقالنا الآن.

الفئات المستفادة من المساعدة المقطوعة

تم التوضيح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الموقع الرسمي الخاص بها من خلال لائحة عن الفئات المستفادة من المساعدة المقدمة وهى.

  • السعودي المقيم إقامة دائمة في المملكة  تتوافر لديه شروط الاستحقاق.
  •   المقيم إقامة دائمة هو من لا تتجاوز مدة وجوده خارج المملكة ثلاثة أشهر متصلة، أو منفصلة خلال السنة السابقة لتاريخ صرف.
  •  ولاكن هنا استثناء لتيك الشرط وهو زوجة السعودي،و مطلقة السعودي، وأرملة التي لديها أولاد من زواج برجل سعودي، وذلك بشرط تحقق إقامة المرأة وأولادها إقامة دائمة في المملكة، أن يكون لديها إقامة سارية المفعول تقديم ما يثبت الحالة.
  • و يستثنى من شرط الجنسية أولاد الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير سعودي، وذلك بشرط إقامتهم إقامة دائمة في المملكة، وثبوت زواج المرأة من زوج غير سعودي بموجب مستند رسمي، وأن يكون لدى الأولاد إقامات سارية المفعول.
  •  كما يستحق الأشخاص ذوو الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل، معاش الضمان الاجتماعي بشرط أن تكون بطاقات التنقل سارية المفعول، وتقديم ما يثبت الإعاقة.

خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

  1.  يجب أولا الدخول عبر رابط الرسمي للمساعدة المقطوعة.
  2. بعد الدخول على الصفحة الرسمية يجب تسجيل  رقم السجل المدني.
  3.  ثم تسجيل الرمز التأكيدي الظاهر أسفل الشاشة.