التعليم تقرر مساواة معلمي التربية الرياضية بالمدرسين الأساسيين

تحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التحسين من مستوى جميع المعلمين والمساواة بينهم، ولذلك قررت اليوم الاثنين، نقل تبعية المعلمين والموجهين المتخصصين في التربية الرياضية إلى الإدارة العامة للتعليم العام، التابعة لوزارة التربية والتعليم، حتى يكونوا بذلك أسوة بالمعلمين والموجهين المتخصصين في مواد التعليم الأساسية بمختلف أنواعها، وجاء القرار بعد المذكرة التي تم عرضها من قبل مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية على نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي.

مساواة معلمي التربية الرياضية بالأساسي

وذكر البيان الصادر حديثًا عن الوزارة، إن المذكرة قبل الموافقة عليها، تم عرضها على المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم لمعرفة رأيه القانوني فيها، وبعد الدراسة وتشكيل لجنة فنية وعرض التقارير على الدكتور طارق شوقي وموافقته عليها، ليكون ذلك قد حصل المعلمين المتخصصين في التربية الرياضية على نفس الحقوق الخاصة بمعلمي المواد الأساسية داخل المدارس.

موعد العام الدراسي الجديد

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم عن موعد الفصل الدراسي 2021\2022، ليبدأ الفصل الأول 9 أكتوبر المقبل في مدارس التعليم العام والتعليم الفني، وينتهي الخميس الموافق 16 يونيو المقبل، أما إجازة منتصف العام الدراسي، فسوف تبدأ السبت الموافق 5 فبراير المقبل، وتستمر حتى الخميس الموافق 17 فبراير، حيث أن إجازة منتصف العام تستمر لمدة 15 يومًا.

موعد الفصل الدراسي الأول

وبناءً على الخريطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2021\2022، فأن الفصل الدراسي الأول سيستمر 93 يومًا، حيث أنه سيبدأ 9 أكتوبر المقبل وينتهي 13 فبراير المقبل، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 19 فبراير المقبل ويستمر لمدة 97 يومًا، على أن ينتهي 9 يونيو المقبل.

 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

أما عن مواعيد الامتحانات، فمن المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 15 يناير المقبل، وامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والمرحلة الإعدادية، ستبدأ 7 مايو المقبل، أما امتحانات الثانوية العام، سيتم عقدها 11 يونيو المقبل، فيما سيتم عقد امتحانات الدبلومات الفنية بدايةً من 21 مايو المقبل.

المصروفات الدراسية

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن أولياء الأمور يجب عليهم تسديد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد للتمكن من استلام الكتب الدراسية، والهدف من ذلك هو توفير الأنشطة الهامة للطلاب داخل المدارس، مثل الأنشطة الفنية والرياضية.