الأرصاد توضح حالة الطقس من اليوم حتى السبت المقبل والأجواء تشهد ارتفاع بالحرارة وشبورة كثيفة ورياح

دائما ما تقدم هيئة الأرصاد الجوية المصرية بيان حول حالة الطقس، لتوضح فيه للمواطنين الحالة الجوية على البلاد، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس من اليوم الأثنين الموافق 20 سبتمبر حتى السبت المقبل، وخلال تلك الأيام ستكون الأجواء متغيرة وتصاحب ارتفاع في درجات الحرارة.

الطقس في مصر الفترة المقبلة

في الفترة الأخيرة شهد طقس مصر تغيراً ملحوظاً ما بين الارتفاع والتراجع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى سقوط أمطار على بعض الأنحاء، ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري في ساعات النهار، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً على جميع أنحاء البلاد.

وبداية من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 ستشهد البلاد تراجع طفي ملموس في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، ويتراوح هذا التراجع بقيمة 2 و3 درجات، ويعتبر هذا أمراً طبيعياً في الفترة الحالية من العام، وهذا تمهيداً لدخول في فصل الخريف الذي لم يتبقى عليه إلا أيام قليلة فقط.

طقس الأيام القادمة في مصر

كما ستتكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحاً على كلاً من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تؤدي إلى ومن القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

بالإضافة إلى ظهور السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وهذا سيساعد بشكل كبير في تلطيف الأجزاء في الصباح.

ويصاحب كل هذا نشاط للرياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة متباعدة، مما يقلل من الشعور بارتفاع نسبة الرطوبة في ساعات الليل.