كارثة صحية خطيرة عند غسل الدجاج قبل الطهي بهذه الطريقة يسبب أمراض خطيرة ويؤدي لنشر الجراثيم اعرفي الطريقة الصحيحة

كارثة صحية خطيرة عند غسل الدجاج قبل الطهي الكثير من الناس يعتقد أن غسل اللحوم والدجاج قبل طهيه من الأمور الصحية، ولكن هذا الاعتقاد الخاطئ قد يتسبب في العديد من المخاطر للأشخاص، فغسل الدجاج له أصول وغسل الدجاج بالماء فقط قد يؤدي إلى كارثة صحية وتسمم غذائي، فالماء لا يقتل البكتريا الموجودة بالدجاج خاصة ما تدعي السلمونيلا فقد يؤدي غسل الدجاج إلى انتشارها ومن ثم التسمم الغذائي.

كارثة صحية خطيرة عند غسل الدجاج قبل الطهي

قد يؤدي غسل الدجاج قبل الطهي إلى كارثة صحية خطيرة وقد يتسبب في التسمم الغذائي، وذلك بسبب البكتريا الموجودة في الدجاج النيء وخاصة بكتريا السلمونيلا، الماء لا تقتل البكتريا الموجودة بالدجاج ولكن قد تساعد على انتشارها فوق الأسطح والأطباق والمطبخ فهي تمتد لمسافات طويلة مما قد تتسبب في التسمم الغذائي.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج

كثير من الناس يرفض فكرة طهو الدجاج واللحوم من غير غسلها، على الرغم من أن هذا الأمر أكثر صحة وحذراً من انتشار البكتريا، لذلك يمكنك فعل ما يلي:

  • يمكنك وضع اللحوم والدجاج في ماء مغلي لعدة دقائق قبل طهيه وبذلك تستطيعي ضمان عدم انتشار البكتريا وحدوث تسمم غذائي، وتكوني بذلك قومتي بغلي الفراخ بالماء عوضاً عن غسلها.
  • تستطيعي أيضًا غسل الدجاج بالملح والخل جيداً ونقع الدجاج في الملح والخل ثم تنظيفه جيداً من هذا الخليط قبل طهيه.
    هل يتسبب غسل الدجاج في مخاطر صحية
  • لا شك أن النظافة وخاصة في الطعام من الأمور المحببة والصحية، ولكن هل غسل الدجاج ليس صحي، هذا ما سنعرفه:
  • لا شك أنه يجب غسل الدجاج لكن الغسل الخاطئ قد يتسبب في كوارث صحية.
  • يحتوي الدجاج على العديد من البكتريا التي لا يستطيع الماء ولا حتى الملح والخل القضاء عليها.
  • بل أن الغسل الخاطئ قد يتسبب في انتشار الجراثيم والبكتريا على سطح المطبخ والحوض والصحون وغيرها مما يتسبب في تسمم غذائي.
  • لذلك يجب تنظيف المطبخ جيداً وغسل الأيدي جيداً بالماء والصابون، ووضع الدجاج في مكان بعيد عن الصحون والطعام الآخر حتي لا تنتقل إليه الجراثيم والبكتريا.