«يجوز التبرع للزمالك يا مولانا»: مرتضي منصور يعلق علي فتوي الشيخ أحمد كريمة بتحريمه التبرع لنادي الزمالك

علق المستشتر مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق بعد اندهاشه واستغرابه من فتوي الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الاسلامية بجامعة الازهر بعد تحريمه التبرع لنادي الزمالك. وعلق مرتضي منصور في تصريحات له انه يتفق مع الشيخ أحمد كريمة في أمر ويختلف معه في أمر اخر. وبين مرتضي منصور ذلك انه يتفق مع الشيخ أحمد كريمة في أن التبرع ليس من الزكاة ولا من الشريعة الاسلامية حيث لا يوجد نص ديني يؤكد ذلك, لكنه يختلف معه في عدم جوازه التبرع الي نادي الزمالك.

وأضاف مرتضي منصور علي كلامه أنه بعد أن يتم الانتهاء من إخراج زكاته وزكاة اسرته ويتبقي معه أموالا من حقه أن يتبرع بهذه الأموال إلي نادي الزمالك, ويري مرتضي منصور أن هذا أمرا طبيعيا لا غبار فيه. وأضاف مرتضي منصور أنه أثناء تواجده في رئاسة نادي الزمالك كمنصب رئيس النادي في العام الماضي سبق له التبرع بمليون دولار إلي نادي الزمالك, وفي عام 2011 قام أيضا بالتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه, وأنه يوجد أوراق ومستندات رسمية تثبت ذلك الكلام وتؤكد عليه.

ويعتبر مرتضي منصور أن التبرع لنادي الزمالك ليس حراما, وأنه يلقي اللوم علي الشيخ أحمد كريمة حيث أنه تبرأ من تشجيع كرة القدم حين سأل عن إنتمائه الكروي.

وعلق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن والشريعة بجامعة الأزهر علي ظاهرة التبرع لنادي الزمالك بأن هذا التبرع لايجوز إعتباره من الزكاة, وأنه توجد مستشفيات أحق بالتبرع من نادي الزمالك مثل مستشفي أبو الريش للأطفال أولي بهذا التبرع من نادي الزمالك.