الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وطريقة تقديم تظلمات وشكاوى عبر tk.moss.gov.eg

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي في الاهتمام بكل مواطن محدود الدخل، وذلك لمساعدته في أن يعيش حياة كريمة خالية من أي صعوبات مادية، لذلك نجد أن البحث المستمر عن طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من جانب هؤلاء الناس لم تأت من فراغ، بل يعد من أقوى برامج الحماية الإجتماعية.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

اتاحت وزارة التضامن الاجتماعي خدمة مميزة لمواطنيها، وعلى أساس هذه الخدمة فيمكنهم أن يقوموا بمعرفة كافة البيانات الخاصة بهم في معاش تكافل وكرامة بشكل إلكتروني دون بذل أي مجهود أو مضيعة للوقت.

  • فهناك عددًا من الخطوات البسيطة التي تجعلك تصل للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، لكن لابد أولًا أن تقوم بالذهاب إلى الرابط الذى سينقلك بشكل مباشر إلى الصفحة الرئيسية للموقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • ومن بعدها تأتي خطوة تسجيل كافة البيانات المطلوبة من العميل داخل المربع الخاص بهم، وهذه البيانات عبارة عن كتابة اسم المستخدم بالكامل، وكلمة السر الخاصة به.
  • وبعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة الخدمات الخاصة بالتكافل والكرامة والتي ستظهر أمامه بالصفحة، ثم يقوم بعدها المتقدم بكتابة الرقم الخاصة بالهاتف الوطني، وبعدها يقوم بالنقر
  • على زر الاستعلام المتواجد في القائمة المنسدلة، وبعدها سيتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بمعاش التكافل وكرامة أمام المتقدم مباشرة.

طريقة تقديم شكاوي تكافل وكرامة 2021

في البداية يذهب المتقدم للشكوى إلى الصفحة الرئيسية للوزارة، وبعد ذلك يقوم باختيار أيقونة شكوى ومن ثم يقوم بالذهاب على أيقونة تسجيل، وبعدها يقوم بتسجيل شكواه، ومن ثم سيأتي إليه شعار بنجاح التسجيل وإعطائه رقم الشكوى، ومن ثم يقوم بالذهاب إلى أيقونة طباعة الشكوى.

وفي الختام نكون قد سردنا لكم بشكل تفصيلي عن كل ما يخص خدمة الاستعلام معاش تكافل وكرامة والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، لخدمة المواطن في الأساس، كما سردنا طريقة إرسال الشكوى بشكل إلكتروني أيضًا.