موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 ومواعيد الامتحانات

مازالت عمليات البحث جارية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 حيث يتساءل أولياء الأمور والطلاب عن كافة التفاصيل المتعلقة بالخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث انتشرت الشائعات  والأخبار المغلوطة على كل مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد تأجيل بداية العام الدراسي بسبب انتشار الموجة الرابعة  من جائحة كورونا 2021-2022.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022

تأتي الخطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التعليم فيما سبق وفقاً للتالي:

بداية العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد 2021/2022
  • من المنتظر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في التاسع من أكتوبر 2021 على أن ينتهي في السادس عشر من يونيو 2022 ومن ثم تبلغ مدة الدراسة 34 أسبوع تقريباً.
  • بالنسبة للفصل الدراسي الأول، تكون بدايته من 9  أكتوبر وحتى 13 من يناير وبالتالي تكون عدد الدراسة الفعلية 93 يوماً.
  • الفصل الدراسي الثاني يبدأ في التاسع عشر من فبراير وحتى التاسع من يونيو وبالتالي تكون عدد أيام الدراسة الفعلية 97 يوماً.

مواعيد امتحانات العام الدراسي الجديد

هناك الكثير من الراغبين في الاطمئنان عن مواعيد امتحانات العام الدراسي الجديد 2022، حيث تأتي وفقاً لما أعلنته الوزارة كالتالي:

  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل الخامس عشر من يناير 2022.
  • أما عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في السابع من مايو.
  • أما عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية في 21 من مايو 2022، وتأتي امتحانات الثانوية العامة ذات النصيب الأكبر من الاهتمام في الحادي عشر من يونيو 2022.

الجدير بالذكر أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني هي تقع من ضمن أيام الدراسة الفعلية حيث تُحنسب داخل نسب الحضور المنصوص عليها، وفيما يتعلق بالامتحانات الشفوية والعملية المعتاد عليه أن يتم عقدها قبيل الامتحانات التحريرية بأسبوع على الأكثر من ذلك، ويمتنع أن يتم عقد أي امتحانات في شهر ديسمبر وفقاً لما أقرت عليه الوزارة.