شبورة وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر وحالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد حتى نهاية الأسبوع، بالتزامن مع موعد انتهاء شهر الصيف المقرر له يوم الحادي والعشرين من سبتمبر، ودخول فصل الخريف، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في درجات الحرارة مع تكاثف للشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح.

وطالبت الأرصاد بتوخي الحذر تجاه الظواهر الجوية المتوقعة بإتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بالطقس خاصة في أيام تبادل فصول العام ودخول فصل الخريف المعروف عنه بتلقب في درجات الحرارة والظواهر الجوية.

الطقس والظواهر الجوية حتى الجمعة المقبلة

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حاة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأحد حتى الجمعة المقبلة حيث جاءت على النحو التالي:

  • ارتفاع في درجات الحرارة: ذكرت الأرصاد أنه من المتوقع أنه تشهد الفترة من اليوم الأحد 19 سبتمبر حتى الأربعاء المقبل 22 ستبمبر ارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.
  • طقس حار على القاهرة شديد الحرارة بجنوب الصعيد: وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الأحد حتى يوم الخميس المقبل حار رطب على القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد، ولطيف في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري ويكون معتدل الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.
  • انخفاض درجات الحرارة: أعلنت الأرصاد أنه درجات الحرارة ستنخفض بداء من يوم الخميس المقبل الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري بشكل طفيف على جميع أنحاء الجمهورية بقيم تترواح بين درجتين حتى 3 درجات مئوية.
حالة الطقس
شبورة وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

سحب وشبورة مائية ورياح نشطة

وضمن الظواهر الجوية التي أعلنت عنها الأرصاد المتوقع ظهورها خلال الأيام المقبلة حتى الجمعة المقبلة، ظهور شبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة في ساعات الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالة وعلى محافظات الوجه البحري وعلى القاهرة الكبري والذي يساعد على تلطيف الأجواء في ساعات الصباح، كما تنشط الرياح على بعض المناطق على شكل فترات مقتطعة والتي تقلل الأحساس بارتفاع نسبة الرطوبة في ساعات الليل.