هل تعلم.. غسل الدجاج قبل طهيه قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للجسد.. لماذا لا يجب غسله؟ السبب صادم

هل تعلم.. غسل الدجاج قبل طهيه قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للجسد تنتشر بعض العادات السيئة لدى الكثير من ربات البيوت والذين يقومون في الغالب بتنظيف الدواجن واللحوم المختلفة والتي تحمل بداخلها العديد من أنواع البكتيريا التي قد تنتشر من خلال نقل الأواني وعدم تنظيفها بشكل جيد كما ظهرت مؤخرًا عدة دراسات أوضحت العديد من الأضرار الناجمة عن تنظيف الدجاج قبل طهيه باستخدام المياه وأهم المعلومات المتعلقة بها والتي نوضحها من خلال التعرف على كل من الأجزاء التالية.

هل تعلم.. غسل الدجاج قبل طهيه قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للجسد

أكثر المراكز المتخصصة في الأبحاث والدراسات الطبية المختلفة والتي تعرف بأسم مركز السيطرة على الأمراض  CDC قامت في الآونة الأخيرة. بعرض أهم البيانات والتي توضح الأضرار الناجمة عن غسل الفراخ النيئة قبل القيام بطهيها والتي تتضمن كل من الآتي
  • أكدت هذه الدراسات الأمريكية على عدم ضرورة القيام بغسل لحوم الدواجن قبل عملية الإعداد موضحة أن تلك اللحوم تقضي على الجراثيم بداخلها أثناء الطهي فقط من خلال الرفع على النيران. 
  • كما أوضحت الدراسة أن غسل هذه اللحوم يزيد من حدة انتشار الجراثيم داخل جميع الأدوات المستخدمة حيث أن المياه غير كافية في عملية القضاء على هذه المكونات الضارة. 
  • غسل الدواجن قد يجعلها أكثر عرضة للإصابة ببكتيريا اللحوم الشهيرة مثل السالمونيلا و المطثية العاطفية والحاطمة. 
  • تزداد خطورة هذا الأمر عند قيامك بتناول هذه اللحوم الغير كاملة السواء او تناول اي نوع من المأكولات التي تم وضعها داخل أواني التنظيف لهذه الفراخ والذي يزيد من خطورة الإصابة بتسمم الغذاء.

تتنوع الطرق التي يمكنك اتباعها أثناء تنظيف وإعداد الدجاج والتي تملك دور رئيسي في الحفاظ على سلامة الأشخاص وتجنب الأمراض المختلفة وتتمثل هذه الطرق في كل من الاتي 

  • تأكد من طهو الدجاج جيدًا واكتمال عملية التسوية الخاصة به. 
  • قم بتنظيف جميع الأدوات والتي تم استخدامها بشكل مسبق في اعداد الفراخ وتقطيعها. 
  • لا تحاول استخدام الأواني الغير نظيفة في غسل الخضراوات والفواكه حيث يحتمل ان تقوم بنقل البكتيريا إليها.