وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

في بيان رسمي لها، أعلنت وزارة التربية والتعليم أبرز التفاصيل حول العام الدراسي الجديد 2022 حيث أكدت أن الضور سيكون نظامياً أي سيتم تفعيل نظام الحضور والغياب في كل المدارس بكل أنحاء الجمهورية وليس كالعام الماضي الذيب كان يعتمد على نظام التعليم عن بُعد جانب الحضور الجزئي بالمدارس، كما شددت على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وخصوصاً بعد تفشي الموجة الرابعة من  فيروس كورونا حيث تُلزم كل الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

موعد بدء الدراسة 2022 

أكدت الوزارة أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بالدراسة حيث تم التنسيق مع كل المديريات التعليمية لتجهيز المدارس بما يلزم حتى لا يكون هناك عائقاً عند بدء العملية التعليمية، بجانب ذلك أكدت على ضرورة تسليم الطلاب كافة الكتب الدراسية من أول يوم للدراسة.

طارق شوقي يعلن عن بداية العام الدراسي الجديد 2022
طارق شوقي يعلن عن بداية العام الدراسي الجديد 2022

الجدير بالذكر أن الدراسة ستبدأ في التاسع من أكتوبر المقبل، الأمر الذي دفع أولياء الأمور والطلاب للبحث عن موعد بداية الدراسة للاستعداد الجيد لها، فضلاً عن رغبتهم في معرفة خطة العام الدراسي الجديد.

خريطة العام الدراسي الجديد 2022 

أفادت الوزارة بأن كل مراحل التعليم المختلفة للمدارس الحكومية واللغات والخاصة واللغات الخاصة ستكون من يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، حيث يستمر العام الدراسي لمدة 34 أسبوعاً وتبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 190 يوم  يكون نصيب الفصل الدراسي الأول منها 93 يوماً أما عن عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني 97 يوماً، وبهذا يكون آخر يوم في الدراسة لعام 2022 هو الخميس الموافق 16 يونيو.

من المنتظر أن تهل علينا إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 5 فبراير وتنتهي الخميس الموافق 17 من نفس الشهر، أما عن أول أيام  الفصل الدراسي الثاني فيكون يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022.

 من جانبه، صرح الدكتور طارق شوقي بأن العام الدراسي القادم سيشهد حضوراً نظامياً لكل المراحل التعليمية وتم توزيع العديد من التعليمات على كل المديريات والإدارات التعليمية، وأضاف أيضاً أن الوزارة قد جهزت مقررات دراسية تهدف إلى تنمية مواهب الطالب وتعزيز قدراته على الفهم  بدلاً من الاحتفاظ والتلقين.