موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 في مصر في ظل الموجة الرابعة لفيروس كورونا

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 في مصر في ظل الموجة الرابعة لفيروس كورونا تم التأكيد من قبل المصادر الموجودة في وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى مجلس الأعلى للجامعات، أن تأجيل المدارس لن يحدث في هذا العام وأن الدراسة سوف يتم استعادتها في التاسع من شهر أكتوبر، وقررت الدولة أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات سوف يتم تفعيلها في هذا الوقت الحالي، بالإضافة إلى ذلك سوف يتم عمل خطة لاستقبال العام الدراسي الجديد ووضع كل الإحتمالات من الإصابة بفيروس كرونا وهذا ردًا على بعض الشائعات التي تم تداولها على طريق موقع تواصل اجتماعي.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

كما وضحنا أن الدراسة سوف تبدأ في التاسع من أكتوبر لكل الطلاب، لذلك لابد من عمل الاستعدادات اللازمة في الفترة الحالية.

سيناريوهان للدراسة بالجامعات العام الدراسي الجديد 2021

كما أنه تم التأكيد من بعض المصادر في تصريحات خاصة أن هناك العديد من السيناريوهات للدراسة في الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة في العام الجديد، وذلك في حال كانت الظروف طبيعية، و نسبة الاصابة قليلة.

وفي هذه الحالة لن يتم التأجيل، كما أنه سوف يكون التعليم في هذا العام يحتاج إلى حضور في كل الأيام، ولكن في حال إذا ارتفعت نسبة الإصابات سوف تقوم الوزارة بعمل اللازم لمصلحة الطلاب وسوف يستمر التعليم الهجين كما حدث في السنوات الماضية.

تطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس

وتم تأكيد من بعض المصادر الموجودة في وزارة التربية والتعليم أن كل الأمور المتعلقة بالدراسة سوف تعلن عنها الدولة في القريب العاجل، ولكن في الفترة الحالية يتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وخاصة مع  بداية فصل الشتاء.

كما أنه تم وضع خطه كبيره لتعقيم وتطهير الأماكن في الجامعات، و استمرار حملات التوعية لكل الطلاب والعاملين بالإضافة إلى أعضاء هيئه التدريس بمستشفيات الجامعة وذلك في حال حدوث أي حالة طوارئ.