البحوث الفلكية تُعلن موعد انتهاء فصل الصيف رسمياً

ينتظر العديد من المصريين انتهاء فصل الصيف؛ حيث أنه من فصول العام المرهقة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر مع عدم استقرار نسبة الرطوبة في الهواء، ولذلك بمجرد قدوم موعد انتهاء فصل الصيف يشعر محبي الشتاء بالسعادة، بسبب انخفاض الحرارة وقلة التعرق وارتداء الملابس المفضلة، وسنوضح إليكم موعد انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي.

البحوث الفلكية تُعلن موعد انتهاء فصل الصيف رسمياً
الشتاء

موعد انتهاء الصيف

وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن موعد انتهاء فصل الصيف اقترب، حيث أن فصل الصيف استمر 92 يومًا و39 ساعة، وبذلك سوف ينتهي 22 سبتمبر الجاري ويبدأ بذلك فصل الخريف، الذي سيستمر 89 يومًا و20 ساعة، وبذلك يستطيع الأشخاص الذين لا يفضلون الصيف العيش في راحة دون تعرق أو رطوبة أو ارتفاع في درجة الحرارة.

البحوث الفلكية تُعلن موعد انتهاء فصل الصيف رسمياً
الشتاء في مصر

موعد بدء فصل الشتاء 2022

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن موعد بدء فصل الشتاء 2022 سيكون 21 ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن يستمر 88 يومًا و23 ساعة وحوالي 35 دقيقة، ولهذا يجب البدء في تجهيز الملابس المناسبة للخريف والشتاء؛ حيث أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض بشكل فعلي وأصبح استخدام التكييف أقل من الأشهر الماضية، وبعد عدة أيام سيحتاج الجميع إلى ارتداء ملابس ثقيلة.

البحوث الفلكية تُعلن موعد انتهاء فصل الصيف رسمياً
تهوية المنزل

نصائح لاستقبال فصل الخريف

وعلى الرغم من أن فصل الخريف من الفصول التي تنتظم فيها درجات الحرارة، إلا أن البعض يشعر بالمرض فيه، نتيجة تغير درجات الحرارة وانخفاضها بنسبة كبيرة، وهذا يتسبب في الإصابة بالبرد أو الحساسية أو الأرق أو الصداع النصفي، وذلك بسبب تغير مستوى الرطوبة والحرارة، وإليكم نصائح تساعدكم على التأقلم في فصل الخريف:

  • عدم الجلوس أو النوم أمام المروحة أو التكييف قدر الإمكان، خاصةً خلال ساعات الليل لأن درجات الحرارة تنخفض كثيرًا بعد منتصف الليل.
  • استبدال الملابس الصيفية الخفيفة بملابس مناسبة لدرجات الحرارة المنخفضة، ولكن لا يجب ارتداء الملابس الشتوية، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في ظهور الحبوب بالجسم نتيجة عدم قدرته على تحمل السخونة.
  • الحرص على شرب الكثير من المياه والعصائر الطبيعية؛ لأن الجسم خلال أشهر الخريف والشتاء يحتاج إلى الماء لتظل نسبة الرطوبة داخله جيدة؛ لأن درجات الحرارة المتغيرة تؤثر عليه بشكل سلبي.
  • تناول الفواكه والخضروات على مدار اليوم، لتقوية جهاز  المناعة الذي يقوم بمهمة كبيرة خلال فصل الخريف والشتاء؛ لأن هذه الفصول تشهد انتشارًا للبرد والسعال.
  • يجب الحرص على تهوية المنزل صباحًا، والسماح بدخول أشعة الشمس للقضاء على الرطوبة والميكروبات التي تنتشر خلال فصل الخريف.