عاجل| قرار مفاجئ من التموين بشأن صرف الخبز المدعم.. والتنفيذ خلال ساعات

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بأنها قد قررت بشكل رسمي بداية عملية الفصل الجغرافي لمختلف محافظات القاهرة ‏الكبرى التي تشمل كلًا من القاهرة والقليوبية والجيزة، والتي كانت هي المحافظات الوحيدة التي تعمل بنظام مختلف في عمليات صرف الخبز المدعم خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا السياق، قال أحمد كمال ـ معاون وزير التموين، المتحدث الرسمي للوزارة خلال تصريحات إعلامية، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي التوقف عن نظام الصرف الموحد للخبز في المحافظات الثلاثة المذكورة، ولذا فستكون هناك إجراءات سيتم العمل عليها خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، ومن ثم سوف يبدأ العمل بالنظام الجديد خلال بداية شهر أكتوبر المقبل.

وأكمل معاون وزير التموين في تصريحاته قائلًا: “شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات قد قامت بتوجيه رسالة على البون الخاص بالخبز وذلك من أجل تنبيه المواطنين بشأن القرارات الجديدة التي تنص على البدء في تطبيق نظام الفصل الجغرافي في القاهرة والجيزة والقليوبية”.

وقال “كمال” في تصريحاته لإحدى الوسائل الإعلامية خلال الساعات الأخيرة، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية سوف تسمح لكل مواطن بالبدء في صرف مستحقاته من الخبز من خلال البطاقات التموينية بأي مخبز داخل محافظته على مدار الشهر بدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.

الجدير بالذكر بأن وزارة التموين قد فتحت باب التسجيل والتقديم لنقل البطاقات التموينية من محافظة إلى أخرى وذلك من خلال موقع بوابة مصر الرقمية أو من خلال موقع دعم مصر.