هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة وتسلط الضوء على 3 ظواهر جوية مسيطرة

ما هي إلا أيام معدودة تفصلنا عن بداية فصل الخريف المقرر له البدء من 23 سبتمبر وحتى 21 من شهر ديسمبر، وتُعرف تلك الفترة بكثرة التقلبات الجوية بين شدة الحرارة تارة والشعور بالبرودة وانخفاض درجة الحرارة تارة أخرى، وهو ما دفع الكثير من المصريين لمتابعة ورصد آخر ما تعلنه هيئة الأرصاد الجوية  لذا نرصد لكم أبرز التوقعات الخاصة بطقس غد الجمعة الموافق 17 من سبتمبر.

توقعات طقس غد الجمعة 17 سبتمبر 

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المنتظرة غداً على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث  أكدت في البيان الصادر منها بأن حالة الطقس خلال فترة النهار سيكون حار رطب  نهاراً على محافظات الوجه البحري والقاهرة،  ومن المتوقع أن يكون رطب ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية أما على محافظات الوجه القبلي وجنوب سيناء يسود جو رطب شديد الحرارة.

فيما يتعلق بحالة الطقس خلال فترة الليل، فمن المنتظر أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة، أما على باقي الأنحاء فيكون معتدل إلى حد ما، أما عن درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي:

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة
هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة

أبرز الظواهر الجوية التي أعلنت عنها الهيئة 

اجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد قد كشفت عن أبرز الظواهر الجوية التي تكون سائدة خلال طقس الجمعة:

  • تنتشر الشبورة المائية منذ الصباح الباكر على كافة الطرق المؤدية إلى القاهرة وتلك التي تربط محافظات الوجه البحري ببعضها البعض.
  • تشهد الرياح نشاطاً ملحوظاً على معظم مناطق السواحل الغربية وجنوب سيناء وعلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • لازالت هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على الساحل الشمالي الشرقي على فترات متقطعة بنسبة 20%.