شوفوا الدهب لكام النهاردة.. أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم وإقبال كبير من العرسان لشراء الشبكة

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس السادس عشر من سبتمبر، تراجع بشكل طفيف في بداية التعاملات الصباحية في سوق الصاغة المحلية وسط حالة من التذبذب في التعاملات، استمرارا لحالة عدم الاستقرار الذي يشهده سوق المعدن النفيس طوال الفترة الماضية حيث تتغير الأسعار بشكل لحظي هبوطا وصعودا في البورصة العالمية، وذلك نتيجة بيع المنتح أو شرائه من المستثمرين في الوقت الذي تراجع الإقبال عليه على المستوى العالمي، إضافة إلى أن الأسعار عادة ما تتأثر بسعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه.

اسعار الذهب مصر اليوم الخميس
اسعار الذهب مصر اليوم الخميس

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

انخفضت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الخميس عن أسعار الأمس الأربعاء بشكل طفيف حيث جاءت على النحو التالي:

  • عيار 21: سجل عيار 21 الأكثر انتشارا وتداولا في مصر اليوم الخميس نحو 784 جنيها للجرام حيث انخفض سعر بنحو جنيه واحد عن تعاملات الأمس الذي سجل فيها نحو 785 جنيها بدون المصنعية التي تختلف من مكان إلى مكان آخر.
  • سعر جرام الذهب عيار 24: وصل سعر جرام الذهب عيار 24 والذي يعتبر الأعل جودة، اليوم الخميس في بداية التعاملات نحو 896 جنيها، لينخفض بشكل طفيف عن أسعار أمس الأربعاء، وهو الأعلى سعرا في الذهب لجودته الأعلي.
  • سعر جرام الذهب عيار 18: وتراجع سعر عيار 18 الأقل سعر والأكثر مبيعا في محافظات الوجه البحري، في تعاملات اليوم الخميس، حيث سجل سعر 672 جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب: وواصل الجنيه الذهب الخسارة في السعر اليوم الخميس، حيث تراجع وسجل نحو 6272 جنيها، ويصل وزن الجنيه ما يعادل 8 جرامات من عيار 21 الأكثر تداولا في مصر.
  • سعر أوقية الذهب: تزن أوقية الذهب نحو 31 جراما من عيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلا في مصر، وسجل سعر الأونصة في تعاملات اليوم الخميس نحو 27705 جنيها.

محلات الصاغة

تشهد محلات الصاغة إقبالاً كبيراً خلال هذه الأيام، وخصوصا من العرسان لشراء الشبكة وينتظر الجميع الفرصة السانحة مع هبوط الذهب للشراء وهذه الأسعار لا تشمل المصنعية والضريبة على شراء الذهب فالأسعار التي يتم تحديثها من الموقع الرسمي للذهب والمتخصص لعرض الأسعار بشكل لحظي لا يشمل مصروفات الضرائب والمصنوعية والمشغولات.