“بسبب سيدة”.. عاجل: السعودية تقرر إعدام مواطن مصري بعد جريمته المروعة

كشفت مصادر رسمية داخل المملكة العربية السعودية بانها قد نفذت حكم الإعدام على مواطن مصري كان مقيمًا في المدينة المنورة، وذلك بعدما قام المتهم بجريمة مروعة استحكمت تنفيذ حكم القصاص عليه، وهذا بعدما قتل سيدة تدعى “عائشة مصطفى محمد البرناوي” وهي سيدة وافدة كانت تعيش في المملكة.

وأوضح المصدر، بأن المواطن المصري كان يدعى “عصام محمد هلال” ويقيم في السعودية منذ فترة، وقد قام بضرب السيدة المذكورة وخنقها حتى ماتت، ومن ثم بدأ في عملية حرق الجثة بهدف إخفاء الجريمة ومحاولة الهروب من العدالة ولكن ذلك لم يحدث، حيث وقع في قبضة الأمن وتم تنفيذ حكم القصاص عليه.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن تلك الجريمة كانت حديث الساعة في أوقات سابقة داخل المملكة العربية السعودية، وصدرت التعليمات من قبل قيادات عليا في وزارة الداخلية، بشان ضرورة ضبط الجاني المصري، وهو ما حدث بالفعل وتم إجراء التحقيقات معه، ومن ثم تأكدت الجهات السيادية والقضائية من كونه هو من قام بتلك الجريمة التي تستوجب تنفيذ حكم الإعدام عليه.

والجدير بالذكر بأن السلطات الأمنية في السعودية قد سلمت الجاني إلى المحكمة الجزائية، وقد قررت الحكم عليه بتنفيذ القصاص العادل عليه بعدما ثبتت التهمة، وهو الأمر الذي أيدته كذلك محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، ومن ثم قد تم تنفيذ الحكم مساء أمس الأربعاء.