وزارةالتربية والتعليم تحسم موعد بدء العام الدراسي الجدبد وهل يتم تأجيله ام لا

بعد العديد من الأقاويل التي أشارت لتأجيل بدء الدراسة أو اتباع نفس نمط العام، حيث اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن لا مجال للتأجيل أو الالغاء.

التعليم تحسم موعد بدء العام الدراسي الجديد

  • جاءت تصريحات وزارة التربية والتعليم حاسمة وأكد الدكتور طارق شوقي أن العام الدراسي الجديد سيعود وفق ما كان معمول به وسيحضر الطلاب طوال ايام الأسبوع عدا الاجازات والعطلات الرسمية.
  • وسينطلق مارثون العام الدراسي الجديد في يوم ٩ أكتوبر القادم لعام ٢٠٢١ على أن ينتهي في يوم ١٦ يونيو لعام ٢٠٢٢، وأكد الدكتور طارق شوقي بأن على الطلاب نسيان التعليم المنزل، فالحضور إلى المدرسة أمر لا غنى عنه.

كورونا والعام الدراسي الجديد

  • في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا وموجاته المتعددة يشعر أولياء الامور بالقلق، وهل بالفعل ستستقبل المدارس الطلاب؟ وهل هناك نسبة حماية كافية لأرواح الطلاب والمدرسين وكافة المنتمين للعملية التعليمية؟
  • ولذلك جاءت تصريحات الدكتور طارق شوقي بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع الحكومة المصرية تبذل قصاري جهدها لتوفير مناخ صحي وأمن لحوالي ١٩ مليون طالب سوف تستقبلهم مدارس مصر خلال الشهر القادم.

طموحات العام الدراسي الجديد

  • صرح الدكتور طارق شوقي بأن مسالة التعليم في المنازل ستكون استثناء، فطريقة التعليم المدرسية وما يتخللها من نشاط فعلي لا يستطيع الطالب الحصول عليه في المنزل.
  • واكمل سيادته بان جميع مدارس الجمهورية سيتم تعقيمها بشكل كامل وطمئن كافة اولياء الأمور بأن العام الجديد سيشهد طفرة في العملية التعليمية خاصة مع توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطبيق نظام التغذية المدرسية.

وهكذا نحن على موعد مع انطلاق صافرة مارثون العام الدراسي الجديد في شهر اكتوبر الجاري كما حسم أمره وزير التربية والتعليم، والذي أكد أن الدولة مازالت في حربها ضد مراكز الدروس الخصوصية، وأن عودة المدارس ستقلل من تواجدها بصورة كبيرة.