عاجل.. السعودية تعلن رسميًا فتح باب العمرة أمام جميع المسلمين بهذه الشروط

أكد وكيل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، المهندس “هشام سعيد” في تصريحات إعلامية لواحدة من الصحف السعودية صباح اليوم، بأن المملكة قد أعلنت بشكل رسمي عن فتح باب قدوم المعتمرين من مختلف دول العالم، ولكن هذا لن يحدث إلا بعد تطبيق عدد من الإجراءات والاشتراطات الصحية والتي تسمى بـ”نموذج العمرة الآمنة”.

وأشار “سعيد” في تصريحاته بأن عدد التأشيرات التي تم استخراجها للمعتمرين من الخارج خلال شهر محرم قد وصل لأكثر من 6 الآف تأشيرة بحسب الأرقام الرسمية.

وأوضح الوزارة بأنه يجب على المعتمرين من دول مجلس التعاون الخليجي عليهم تسجيل لقاح فيروس كورونا من خلال منصة “مقيم” وذلك قبل وصولهم إلى المملكة بنحو 72 ساعة تقريبًا، وبعد ذلك التسجيل في منصة توكلنا وذلك للحصول على تصاريح العمرة.

وأشار بيان وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية إلى بعض الإجراءات والضوابط والتي يجب الإطلاع عليها من قبل كل الراغبين في أداء العمرة وذلك عن طريق التواصل مع الأرقام الخاصة بوزارة الحج والعمرة على الرقم (8004304444) أو (920002814).

والجدير بالذكر بأن وزارة العمرة والحج قد أكدت بأن الساعات المقبلة سوف تشهد فتح باب العمرة أمام المعتمرين القادمين من عدد كبير من دول العالم ولكن بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة والمتعلقة بتلقي لقاح فيروس كورونا.