“لو بتدور على شغل” وظائف وزارة الكهرباء في جميع المحافظات مطلوب 290 مهندسا وفنيا للتعيين

“لو بتدور على شغل” وظائف وزارة الكهرباء في جميع المحافظات أفادت مصادر رسمية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وفقا للإعلان رقم 2 لسنة 2021 ، اعتبارا من يوم الأحد ، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت في اختبار المرشحين للتعيينات المتنافسة في هيئة محطة الطاقة النووية في 19 سبتمبر  وإن هيئة محطة الطاقة النووية قد انتهت من إعداد قائمة المرشحين لمسابقة توظيف وزارة الكهرباء لعام 2021 وبعد الاطلاع على شروط المنافسة واستيفائها ، أشار إلى أن شروط المتقدمين لم تستوف الشروط أو كانت غير مكتملة ويتم استبعاد هذه المستندات ، ويتم تقسيم المتقدمين إلى مجموعات في غضون أيام قليلة.

 وظائف وزارة الكهرباء في جميع المحافظات

أكد مصدر أنه قبل بدء امتحان التوظيف في هندسة الطاقة النووية عام 2021 ، سيتم إخطار جميع المتقدمين الذين يستوفون متطلبات المسابقة بموعد الاختبار وموقع الاختبار ، وسيقومون بإرسال إشعار برسالة نصية. أرسل إلى الهاتف المزود بالمستندات.

وسوف تكون نسبة نجاح الامتحان في وظائف الكهرباء يجب ألا تقل عن 65٪ ، وأن لا يقل معدل النجاح الإجمالي للامتحان عن 70٪. سوف يجتاز المتقدم الأول ، وبعد الاختبار ، يتقل من اختبار إلى آخر.

وأكد المصدر أنه بحسب إجراء إعلان التوظيف رقم (2) لـ “وظائف الكهرباء 2021” ، اجتاز المتقدم 5 اختبارات آلية دون تدخل بشري ، على النحو التالي: اختبار اول سوف يكون فني والاختبار الثاني هو الحاسب الالي والاختبار الثالث هو لغات اما الاختبار الرابع سوف يكون نفسي والاختبار الاخير والخامس هو لجنة خاصة تضم عدد من الجهات وسوف يتم عمل جميع الاختبارات للمتقدمين المتوافق عليهم بعد قبوله.

وكانت بعض التخصصات المطلوبة للعمل غب وظائف شركة الكهرباء جميع القطاعات بالمحافظات لتوسيع وتطوير المحطات في جميع المحافظات وهي : 117 مهندس كهرباء دفعات من بداية 2017 الى 2020 ومطلوب ايضا مهندس اتصلات من بداية دفعات 2017 الى 2020 ومطلوب للتزظيف 158 فني تشغيل دفعات من 2017 الى 2020 خريجي الدبلوم الصنايع