التعليم تحدد قواعد وشروط اختيار المتقدمين لوظائف التوجيه

كشفت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل جديدة عن قواعد اختيار شاغلي وظيفة “موجه”، في المدارس المصرية، ووضعت العديد من الشروط التي يجب توافرها للمتقدمين في وظيفة موجه، والتي نقدمها على النحو التالي.

شروط اختيار شاغلي وظيفة موجه

وحددت وزارة التربية والتعليم شروط اختيار شاغلي وظيفة موجه والتي تأتي على النحو التالي.

  1. أن يكون المتقدم من شاغلي وظيفة “معلم أول” على الأقل.
  2. تتم عملية اختيار وظيفة موجه أول من بين شاغلي وظيفة معلم خبير.
  3. أن يكون من بين شاغلي من سبق لهم شغل وظيفة التوجيه الأدنى.
  4. يشترط أن يكون شغل وظيفة التوجيه الأدنى لمدة ثلاثة سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.
  5. تتم عملية اختيار وظيفة موجه في مسابقة عامة تطلق في كل محافظة.
  6. يتم الإعلان عن وظيفة موجه على موقع بوابة الحكومة المصرية.
التعليم تحدد قواعد وشروط اختيار المتقدمين لوظائف التوجيه
طارق شوقي

تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا

وعلى جانب آخر، وضعت وزارة التعليم عددًا من القواعد والخطط لاستقبال العام الدراسي الجديد، لحماية الطلاب من انتشار فيروس كورونا، وحماية الطاقم التعليمي، والإداري من التعرض للإصابة من الوباء التاجي، وتشمل الخطة عددًا من العناصر الأول هو تطعيم جميع المعلمين لقاح كورونا خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت وزارة التعليم أن عملية تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا، يتم من خلال التنسيق مع وزارة الصحة والسكان،وأن تطعيم جميع المعلمين شرط أساسي لانتظام العملية التعليمية في المدارس.

تشكيل قاعدة بيانات أساسية تشمل جميع المعلمين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل قاعدة بيانات أساسية تتضمن جميع المعلمين الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا، وشددت على ضرورة منع دخول أى معلم إلى المدرسة خلال العام الدراسي الجديد بدون الحصول على تطعيم فيروس كورونا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم من استعدادها لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، ووضعت العديد من القواعد للحفاظ على حياة الطلاب، إضافة إلى الانتهاء من المقررات الدراسية للطلاب، وأوضحت الوزارة أنه يتم الإعلان عن جميع تفاصيل العملية الدراسي والمناهج قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أن المناهج تتولى عملية تنمية مهارات الطلاب، وتم إعدادها من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وحددت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد اعتبارًا من يوم 9 أكتوبر المقبل، وأوضح طارق شوقي، أن الوزارة أعدت مناهج تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين في إطار العملية التعليمية الجديد، داعيًا أولياء الأمور والطلاب إلى عدم القلق، وضرورة الحصول على المعلومات من خلال تصريحات الوزارة فقط بدلًا من مواقع التواصل الاجتماعي.