“سحب 75 شقة حتى الآن”.. الحكومة توجه تحذير عاجل لأصحاب الوحدات بالإسكان الاجتماعي

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المهندس أمين غنيم، بأن الجهاز قد قام بحملة موسعة خلال الساعات الأخيرة وأسفرت عن سحب 11 وحدة سكنية في الحي الثالث بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بسبب قيام هذه الوحدات بمخالفة القانون وتغيير النشاط وفتح محال تجارية بدلًا من استخدام الشقق في السكن كما هو منصوص عليه، ولذا كان لابد من وجود قرار رادع لكل أصحاب هذه الوحدات السكنية.

وفي تصريحات إعلامية، قال المهندس غنيم، بأن الجهاز قد بدأ في تنفيذ كل قرارات السحب والاسترداد وكذلك غلق كافة المحال المخالفة على الفور، وهذا ضمن حملات لإزالة المخلفات في المناطق الجديدة بالقاهرة.

وتحدث رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة تصريحاته ليؤكد بأنه وحتى هذه اللحظة قد تم استرداد أكثر من 76 شقة ووحدة سكنية حتى هذه اللحظة، وذلك بسبب وجود مخالفات متعلقة بتغير النشاط، والتي جعلت البعض يقوم بفتح أكثر من 200 محل مخالف لشروط التعاقد بين الجهاز وبين الملاك.

وفي السياق ذاته، أكد مصادر مطلعة في وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري، بأنها ستقوم بسحب الشقق السكنية من أي شخص يخالف القانون ويقوم بتغير نشاط الوحدة السكنية سواء إلى محلات تجارية أو أي شيء آخر، وذلك وفقًا لما ينص عليه القانون.

ويذكر بأن العقد الموقع بين المواطنين وبين جهاز التمويل العقاري، ينص على ضرورة أن يتم استخدام الوحدة السكنية في أي أغراض غير السكن والإقامة، وهذا ما يمنع إيجار الشقة أو تحويل نشاطها.

وبحسب تأكيدات من مصادر مطلعة داخل صندوق التمويل العقاري، فإن هناك لجان تقوم بدورها على أكمل وجه من أجل التأكد من تطبيق المستفيدين من مشروعات الإسكان الاجتماعي لكل الشروط والمتعلقة بعدم استخدام الشقق إلا في غرض السكن فقط.