التعليم .. تنفي تأجيل الدراسة وتحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

يترقب الأهالي والطلاب لمعرفة بداية ونهاية العام الدراسي الجديد، وكذلك موعد الامتحانات ونهايتها خاصة في ظل فيروس كورونا، ويتساءلون هل سيكون هناك عام دراسي جديد أم لا، وهل أيام الدراسة ستكون بشكل يومي أم لا، أم على أيام متقطعة كما حدث بالعام الماضي كل هذا سوف نسرده لحضراتكم من خلال هذا المقال، ونذكر لحضراتكم  مواعيد بداية ونهاية العام مع توضيح مواعيد الامتحانات.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء الدراسة للعام 2022 في التاسع من أكتوبر إلي أن يتم ختام العام الدراسي يوم الخميس الموافق اليوم السادس عشر من شهر يونيو وبهذا تصل فترة الدراسة إلي 190 يوم.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

حيث تم تحديد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لتبدأ في الخامس عشر من يناير وأن تنتهي في الثالث من فبراير، وذلك لتبدأ الإجازة بعد انتهاء الامتحانات بيومين لتنهي في السابع عشر من نفس الشهر.

بداية الدراسة وموعد امتحانات نهاية العام.

عند الانتهاء من الإجازة المقرر لها أسبوعين يبدأ الترم الثاني في التاسع عشر من فبراير إلى أن ينتهي في التاسع من يونيو.

وتبدأ امتحانات طلاب صفوف النقل في في السابع من مايو، أما امتحانات الثانوية العامة تقعد في الحادي عشر من يونيو وكذلك الدبلومات الفنية في ذات الموعد.

إجراءات عليك اتباعها لتقليل المخاطرة بإصابة طفلك بفيروس كورونا

  • لأبد أن يرتدي الطفل كمامة وتغييرها كل ساعتين.
  • توصية باستخدام الكحول في حال ملامسته للأشياء المحيطة به.
  • عدم تخطي مسافة المترين بينه وبين زملائه.
  • عند قدومه للمنزل لا بد من التخلص من كل ما يرتديه ووضعه داخل المغسلة.

قد يكون إصرار الدولة على بدء العام الدراسي كما هو مخاطرة خاصة مع بوادر بداية الموجة الرابعة إلا أنه في ظل الاهتمام بأخذ اللقاح مع الحرص على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الجميع تكون نسبة المخاطرة أقل.