اتحاد الكرة يعلن رسميا انطلاق الدوري الجديد 25 أكتوبر المقبل

وسط القرارات التي يتخذها اتحاد الكرة بشان انطلاق البطولات المختلفة، اليوم تم الإعلان عن قرار اتحاد الكرة حول انطلاق موسم الدوري الجديد، والذي سيبدأ رسمياً يوم الـ 25 أكتوبر المقبل للموسم الجديد 2021/2022 بعد انتهاء بطولة كأس مصر مباشرة، حيث مازالت مباريات كأس مصر تقام حالياً ولم يوجد مؤشرات أولية حول فريق الكرة المصري الذي سيحصل رسمياً لتلك المباراة القوية.

موعد انطلاق الدوري الجديد

اليوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2021 قررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة فتح الباب أمام الأندية المختلفة لتقديم طلبات الحصول على تراخيص الأندية المحترفة استعداداً لبدء الموسم الجديد يوم 30 سبتمبر الحالي وحتى 21 أكتوبر المقبل، وعند التقديم لهذا الطلب لابد من توافر كل الأوراق المطلوبة للحصول على الرخصة أو حتى بالنسبة لتجديدها وهذا فقط بالنسبة للأندية التي سبق من قبل حصولها على تلك الرخصة.

بالإضافة إلى أن لجنة اتحاد الكرة قامت بتحديد الفترة من 14 حتى 24 نوفمبر القادم، لتقديم الطعون للجنة المخصصة لطعون التراخيص في حالة رفض الطلب.

واستكمالاً لما قررته لجنة اتحاد الكرة، منح فرق أندية الدوري الممتاز راحة حتى يوم 21 سبتمبر القادم بمعنى لا تقام قبله أي مباريات رسمية، وهذا بهدف استعداد كل الأندية للموسم الجديد من الدوري وحصولها على الراحة الجسدية المطلوبة، وتحديداً أن الموسم الجديد المقبل سيكون فيه ارتباطات كثيرة سواء للأندية أو المنتخب الوطني للمشاركة في أي بطولات خارجية، وهذا الأمر يؤكد صعوبات زمنية لا تجعل ظروف إقامة المسابقة بالشكل الأفضل والمثالي الذي يرغب فيه الجميع.

حيث أن الموسم الماضي كان صعباً للغاية على لاعبي بعض الفرق ا لمصرية وتحديداً الأهلي والزمالك لاشتراكهم في بطولات أخرى في نفس توقيت الدوري.