اثيوبيا تعلن الصلاة والصيام لكافة طوائف الشعب في الشهر 13

أعلن المجلس الإثيوبي للمؤسسات الدينية اليوم بياناً يوضح فيه إعلان فترة صيام وصلاة لكافة الأديان الموجودة بإثيوبيا لمدة خمسة أيام، مؤكداً أن فترة الصلاة والصيام ستطبق على المستوى الوطني بغض النظر عن اختلاف الأديان، وأن الصلاة والصيام خلال هذه الفترة هو مطبق على الإثيوبيين بجميع أدينتهم. وأضاف المجلس الإثيوبي للمؤسسات الدينية أن فترة الصلاة والصيام تبدأ من اليوم الاثنين الموافق 6 من سبتمبر 2021 وتستمر لمدة خمسة أيام، وهي تعتبر الشهر الثالث عشر وفق التقويم الإثيوبي، وتنتهي فترة الصيام في يوم الجمعة الموافق 10 من سبتمبر 2021.

إثيوبيا تُعلن الصلاة والصيام لكافة طوائف الشعب خلال الشهر 13 الإثيوبي

وأشار المجلس الإثيوبي للمؤسسات الدينية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن المجلس الأعلى للمؤسسات الدينية الإثيوبي يعلن شهر 13 من العام الإثيوبي، وأن الصلاة والصوم خلال المدة المحددة يشمل كافة الطوائف الموجودة على الأراضي الإثيوبية بما فيها المسيحيين والمسلمين، كما أنها تضم أيضاً الإثيوبيين في خارج حدود الوطن والموجودين في أي دولة من دول العالم.

اثيوبيا تعلن الصلاة والصيام لكافة طوائف الشعب في الشهر 13

قرار الصلاة والصوم يشمل جميع الأديان وكافة الإثيوبيين في دول العالم

وأكد المجلس الإثيوبي أنه على جميع المواطنين الإثيوبيين بمختلف طوائفهم الالتزام بالصلاة والصيام خلال الفترة القادمة والمشار إليها سواء أكان المواطن موجود على أرض إثيوبيا أو خارج الحدود في أي دولة من دول العالم الخارجية.

ويذكر أن عقد مجلس المؤسسات الدينية الإثيوبي مؤتمره التأسيسي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بهدف تعزيز الوحدة الوطنية والاحترام المتبادل لبناء السلام بين كافة أطياف الشعب الإثيوبي، وحضر المؤتمر ممثلي المؤسسات الدينية وسفير إثيوبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من القادة الدينيين الإثيوبيين.