موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 وماهي الاجازات الرسميةلهذا العام

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022، قالت وزارة التربية والتعليم المصرية في بيان يوم الخميس ، إن العام الدراسي 2022/2021 سيبدأ يوم السبت 17 أكتوبر، ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن ما إذا كان الطلاب سيعودون إلى الفصول الدراسية بدوام كامل.

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي في بيان إن قرار بدء العام الدراسي في أكتوبر بدلا من سبتمبر المعتاد يرجع إلى وباء فيروس كورونا.

شكل ونظام الدراسة في العام الدراسي الجديد قيد الدراسة حاليًا وسيتم الإعلان عنه بمجرد الانتهاء منه.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

علقت المدارس والجامعات الفصول الدراسية في مارس بعد هذا الوباء ظل معظم الطلبة في البيوت منذ ذلك الحين، مع تقديم المهام عبر الإنترنت، على الرغم من أن التلاميذ الذين خضعوا لامتحانات الثانوية العامة النهائية قاموا بذلك شخصيًا في يونيو ويوليو، ناقش المسؤولون السيناريوهات المحتملة للعام الدراسي الجديد ، بما في ذلك استمرار التعلم من المنزل أو الحضور لمدة يومين في الأسبوع في المدارس.

وقال الوزير “سنعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعلم وسنستفيد من المنصات التعليمية التي أطلقتها الوزارة” منذ ظهور فيروس كورونا.

وذكر البيان أن الفصل الدراسي الأول سيستمر من 17 أكتوبر 2020 إلى 5 فبراير 2021، مع 93 يومًا دراسيًا فعليًا، وسيبدأ الفصل الثاني من 20 فبراير إلى 17 يونيو ، مع 96 يومًا دراسيًا.

موعد بدء العام الدراسي 2022

ستبدأ إجازة منتصف العام في 6 فبراير وتنتهي في 18 فبراير.

ستبدأ الامتحانات النهائية للثانوية العامة في ثانوية عامة يوم 19 يونيو، بينما ستبدأ الامتحانات النهائية للدبلومات الفنية في 29 مايو.

وأوضح البيان أن الإعلان عن مواعيد العام الدراسي الجديد جاء خلال اجتماع افتراضي للمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة شوقي لمناقشة قرارات العام الدراسي الجديد.