عاجل.. التعليم تحدد موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ومفاجأة سارة لجميع الطلاب

قالت وزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، بأنها قد قررت وبشكل رسمي مد فترة تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية لتنسيق الكليات والجامعات 2021 لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد 5- 9 -2021 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر شبكة الإنترنت.

وفي السياق ذاته، قالت تقارير إعلامية، بأن وزارة التعليم قد حددت موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 والتي من المؤكد بأن تكون في غضون 48 ساعة فقط من نهاية فترة التسجيل أي في مساء يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، وهذا حتى يتمكن كل الطلاب من معرفة الكلية التي تناسب درجاتهم في مرحلة التنسيق.

وكشفت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي لها صباح اليوم بأن مرحلة تقليل الاغتراب والتي ينتظرها الآف من الطلاب والطالبات سوف تبدأ بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مباشرة، مؤكدة بأن كل الطلاب سيكون بإمكانهم الدخول إلى الموقع الإلكتروني وبدء طلب التحويل الكليات التي تم ترشيحهم لها في نتيجة التنسيق وذلك بحسب القواعد التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي في وقت سابق.

والجدير بالذكر بأن المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات والجامعات 2021 سوف تنطلق من خلال موقع الحكومة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت وذلك في غضون أيام قليلة من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.