مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2022 وطرق الدفع ومن هي الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

لقد تم الإعلان رسميا عن مصروفات المدارس الحكومية وعن الطريقة الصحيحة لتسديدها وكذلك عن الفئات التي تم إعفائها من المصروفات الدراسية لهذا العام، ولذلك يبحث الكثير من الاشخاص حول هذا الامر بعد نهاية العام الدراسي السابق وإعلان النتائج، وبداية التجهيز للعام الدراسي الجديد.

مصروفات المدارس الحكومية

تم الإعلان رسميا عن المصروفات الدراسية وهي من بداية الصف الاول في رياض الاطفال وحتى الصف الثالث في الابتدائي 300 جنية، وبداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي 200 جنية، وبداية من الصف الاول في المرحلة الثانوية وحتى الصف الثالث 500 جنية، وفيما يخص الثانوي الفني سواء الثلاث أو الخمس سنوات 200 جنية.

طريقة دفع مصاريف المدارس

لقد أعلنت الوزارة رسميا أن دفع المصروفات لعذا العام سوف يتم من خلال صندوق التكوير والتمويل والتشييد للمشروعات التعليمية، والذي يوجد في المكاتب الخاصة بالهيئة القومية للبريد، عن كريق الرقم القومي الخاص بالطالب والذي يوجد في شهادة الميلاد الخاصة به.

الفئات المعفاة من مصاريف المدرسة

أعلنت الوزارة أيضا عن بعض الفئات التي تم إعفائها من المصروفات الدراسية، وعلى رأسهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وكذلك الأطفال اليتامى سواء لأب أو لأم، أطفال الأم المطلقة، أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، أطفال مصابي ثورة 25 يناير، أطفال المفرج عنهم من السجون حيث لا يكون لهم دخل شهري.

وكذلك الأطفال في المدارس المخصصة للتربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعي، الطلاب الذين تحرروا بعد حصولهم على محو الامية، وكل الطلاب في محافظات شمال سيناء والبحر الأحمر وأيضا حلايب وشلاتين.

لقد تعرفنا فيما سبق على مصروفات المدارس الحكومية وطريقة دفعها والفئات التي تم إعفائها منها، على حسب ما تم إعلانه بشكل رسمي، وذلك لمساعدتكم في التجهيز للعام الدراسي القادم بعد مرور العام السابق بمنتهى التفوق ونتمنى من الله عز وجل أن يساند أولادنا ويجعلهم في نجاح دائم.