بشرى سارة.. وزارة المالية: استيراد هذه السيارات بدون جمارك خلال الفترة المقبلة

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية في تصريحات إعلامية خلال الساعات الأخيرة، بأن اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الجمارك توضح للمواطنين بشكل دقيق ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة باستيراد سيارات أو مركبات من الخارج، مشيرًا إلى ضرورة اتباع تلك التعليمات وعدم ترك الباب للاجتهادات الشخصية والأخبار الكاذبة والغير صحيحة.

وأكد “معيط” في تصريحاته إلى كون السيارات المستوردة لأغراض السياحة معفاة بشكل كامل من الضريبة الجمركية، وذلك باستثناء “سيارات الليموزين” والتي يتم إعفاءها من الضرائب حتى 400 ألف جنيه، وأي سيارة تزيد عن هذا السعر يتم فرض ضريبة عليها.

واستكمل وزير المالية تصريحاته ليؤكد بأن الدولة المصرية حريصة على تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، والتي تؤكد عدم الإخلال بأي إعفاءات مقررة في القوانين الأخرى السارية والمتعلقة بالنظم الجمركية في المناطق الحرة وكذلك بعض المناطق الاقتصادية التي لها طبيعة خاصة.

وشدد الدكتور “محمد معيط” في تصريحاته إلى ضرورة التزام المواطنين بالتعامل مع الجهات الرسمية فقط فيما يتعلق بعمليات التخليص الجمركي، وذلك حتى لا يتعرض أي شخص لعمليات نصب من قبل مجهولي الهوية.