عاجل.. أثيوبيا: هجوم عسكري قوي على سد النهضة وهناك قتلى ومصابين

نشرت وسائل الإعلام الإثيوبية خبر عاجل منذ قليل، قالت فيه بأن جبهة تيجراي المتمردة قد شنت هجوم عسكري على منطقة سد النهضة أسفر عن سقوط ضحايا وقتلى ومصابين، وفقًا للتقارير الرسمية، مشددة على كون الهجوم كان في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن أفراد جبهة جبهة تيجراي قد هجموا على سد النهضة قد تسللوا من مناطق قريبة من الحدود السودانية وهو الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين بالقرب من منطقة سد النهضة.

ووفقًا لما نشره موقع قناة صدى البلد، فإن منسق العمليات في منطقة بني شنقول، العقيد سيفي إنجي، قد كشف عن السبب الحقيقي وراء تسلل تلك العناصر، مؤكدًا بإن الجبهة المتمردة كانت تحاول تعطيل عملية بناء سد النهضة الأثيوبي، وهو ما جعل القوات الأثيوبية تتصدى للوضع فورًا.

وكانت بعض المصادر في أثيوبيا قد أكدت لوسائل الإعلام، بأن هناك خسائر بشرية جراء هذا الهجوم، حيث وصل عدد القتلي في صفوف جبهة تحرير تيجراي إلى نحو 50 قتلي ومسلح، ونحو 70 مصاب حتى هذه اللحظة.

ومن المتوقع بأن تكشف السلطات الأثيوبية عن المزيد من التفاصيل حول الأمر خلال الساعات المقبلة، وخاصة بعدما قالت بأن هناك عناصر تابعة للجبهة قد هربت من المنطقة ولا زال هناك محاولات للحاق بهم.