عاجل | إثيوبيا تعلن إحباط هجوم عسكري على سد النهضة

أعلن اليوم الجيش الإثيوبي وقوع هجوم عسكري مسلح من عناصر متحالفة مع “الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” يستهدف المنطقة التي يقع بها سد النهضة وذلك من أجل تعطيل أعمال بنائه، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الإثيوبي وعناصر الجبهة والتي نتج عنها وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وجاءت تصريحات منسق العمليات في المركز القيادي لمجموعة القوات المشتركة العقيد سيفو إينغي، أنه أكثر من 120 فرد مسلح من قوات جبهة الـ«تيجراي» قاموا باستهداف سد النهضة من أجل تخريبه وتعطيل أعمال البناء، وأدت هذه المواجهات بين الجيش  الإثيوبي و “الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” إلى أن الجيش الإثيوبي أحبط هذه المحاولات وقام بقتل أكثر من 50 مسلحا وأصاب أكثر من 70 آخرين كانت بحوزتهم أسلحة خفيفة وثقيلة وألغام.

كما أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية أن الجبهة الشعبية لتيجراي قامت قطع طريق إسفلتي رئيسي بالأسلحة الثقيلة للسيطرة على منطقة «دالول» ولكن قد فشلت هذه المحاولة.

والجدير بالذكر أن منسق العمليات في المركز القيادي لمجموعة القوات المشتركة العقيد سيفو إينغي، قد قال حسب تصريحات على فيس بوك “الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” تكبدت هزيمة، وتوجه جزء كبير من قواتها إلى الشمال، مضيفا: “التحقوا بأعدائنا التاريخيين بغية محاولة تعطيل أعمال بناء سد النهضة، غير أنهم فشلوا”.