وزارة القوى العاملة تُعلن تعيين 1950 شاباً وتحرر محاضر ضد المنشآت المخالفة بالقليوبية

في ظل الجهود المبذولة من الحكومة لتعيين الشباب وتوفير الوظائف المناسبة لهم، كشف وزير القوى العاملة “محمد سعفان” عن تعيين 1950 شاباً من محافظة القليوبية، وذلك من بين 4806 من راغبي العمل الذين سبق لهم التسجيل بمكاتب التشغيل، ومن ضمنهم 29 شاباً من أصحاب القدرات عبر شهادات  القيد “كعب العمل” القادمة من القطاع الخاص إلى مكاتب التشغيل، هذا بالإضافة لتوفير 350 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

بيان وزير القوى العاملة 

في البيان الصادر من محمد سعفان وزير القوى العاملة، حيث أفاد أنه تم صرف منحة الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة الغير منتظمة المدرجة بسجلات المديرية، حيث تم صرف المنح التالية:

 محمد سعفان وزير القوى العاملة،
محمد سعفان وزير القوى العاملة
  • صرف 4 منح مولود.
  • صرف 6 منح زواج
  • صرف 2 منح وفاة
  • صرف 5 منح رعاية اجتماعية وصحية

الجدير بالذكر أن إجمالي تلك المنح 43 ألف جنيه لحوالي 28 عاملاً من المدرجين بسجلات المديرية حيث بلغ عددهم 20 ألف 467 عاملاً.

تحرير محاضر ضد المنشآت المخالفة 

أوضحت وزارة القوى العاملة أنه تم القيام بحملات للتفتيش العمالي على 521 منشأة  بشكل دوري فضلاً عن إجراء 28 حملة تفتيش شاملة والتي أسفرت عن تحرير 220 محضراً، علاوة على ذلك تم التفتيش على منشأة يعمل بها 10 أطفال فضلاً عن إنذار 7 منشآت نظراً لمخالفتها بل وتم التهديد بإزالتها.

وفي نفس السياق، تم تحرير عدد 2 محضر فوري للمنشآت المختلفة فضلاً عن التفتيش على 221 منشأة في مجال الصحة المهنية والسلامة، وفي الأخير تم تحرير 163 محضراً للمنشآت المخالفة بالمحافظة.

وفيما يخص مجال علاقات العمل، أكدت الوزارة بأنه تم الانتهاء بالفعل من دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة الكائن مقرها بقرية المريج -شبين القناطر والخاصة بمهن الخياطة والحياكة لحوالي 11 متدربة، هذا ووجهت الوزارة بضرورة المتابعة الميدانية لكل المشروعات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية  وتنفيذ معايير الأمن والسلامة للعمال.