وزارة التموين تكشف حقيقة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى خلال 24 ساعة

أكد مسئولي وزارة التموين والتجارة الداخلية عدم صحة الأنباء المتداولة حول إجراء تحديثات تقنية لنقل بطاقات التموين من محافظة لأخرى في مدة لا تتعدى 24 ساعة،  وأفاد بأنه هناك إجراءات معقدة نوعاً ما يجب اتخاذها لتنفيذ ذلك الأمر، والجدير بالذكر أنه يتاح فعلياً نقل البطاقة إلى محافظة أخرى عبر المنصات الإلكترونية أو منصة دعم مصر وبوابة مصر الرقمية. 

مدة نقل البطاقة من محافظة لأخرى

أوضح مصدر مسئول بأن المدة الفعلية لنقل البطاقة من محافظة لأخرى تستغرق من خمسة أيام وحتى شهر وفقاً لتاريخ تسجيل الطلب، والجدير بالذكر أن قائمة صرف الدعم التمويني المتعلق بالمستفيدين المقيدين على البطاقة التموينية يتم تحديثها بصورة منتظمة يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من كل شهر، هذا ويتم تفعيل صرف الدعم في الأول من الشهر التالي مباشرةً.

وزارة التموين تكشف حقيقة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى خلال 24 ساعة
وزارة التموين تكشف حقيقة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى خلال 24 ساعة

من جانبها،  تسعى وزارة التموين بإجراء تحسينات متعلقة بخدمة تحويل صرف البطاقة من أحد المحافظات لأخرى حيث يتم ذلك من خلال المنصات المشار إليها مسبقاً بوابة مصر الرقمية وبوابة دعم مصر ويتم التنفيذ خلال 24 ساعة فقط،  حتى يتسنى للمواطنين المقيمين بمحافظات “القاهرة والجيزة والقليوبية” تحويل صرف بطاقاتهم إلى محل الإقامة. 

تأتي تلك الإجراءات في إطار تطبيق قرار فصل نظام صرف التموين والخبز بتلك المحافظات المذكورة حتى تكون كل محافظة مستقلة بنظامها بدءاً من أكتوبر القادم. 

 وزارة التموين تفصل محافظات القاهرة الكبرى 

 بداية من أكتوبر القادم،  تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في إجراءات فصل محافظات القاهرة الكبرى حيث تعتبر كل محافظة منها ذات نطاق جغرافي منفصل  ومن ثم يتم صرف البطاقات التموينية لكل محافظة من المخابز والمنافذ التي تتبع الوزارة. 

 على صعيد آخر،  أرسلت وزارة التموين والإنتاج الحربي خطاباً رسمياً يفيد بدء تنفيذ القرار بدءاً من الأول من أكتوبر إذ يتم إرسال رسالة نصية لأصحاب البطاقات في تلك المحافظات لتبليغهم بذلك من خلال بونات صرف الخبز والسلع.