وزارة التموين توجه نصيحة للمواطنين قبل انتهاء الأوكازيون بتخفيضات 70%

صرح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين الدكتور عبد المنعم خليل بأن الوزارة قد قررت مد الأوكازيون الصيفي حتى 15 يوماً قادمين، وذلك استجابة لرغبة قطاع التجارة الداخلية الساعية لتلبية كل ما يحتاجه المواطن المصري، إذ يتم تقديم منتجات عالية الجودة بأسعار مخفضة، هذا ويبلغ عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي حوالي 3600 محل بكل أرجاء الجمهورية حيث وصلت نسبة التخفيضات في بعض المحلات حتى 70%، إليكم التفاصيل.

نصيحة وزارة التموين للمواطنين 

أفاد “خليل” رئيس قطاع التجارة الداخلية بأن الأوكازيون بتلك التخفيضات الهائلة هو فرصة ممتازة يستطيع كل مواطن اغتنامها للحصول على ما يحتاجه واحتياجات أسرته بأسعار ممتازة، والجدير بالذكر أن كافة البضائع المتاحة بالمحلات المشاركة في الأوكازيون تمتاز بجودتها العالية أي أنها مماثلة تماماً لنفس جودة البضائع المباعة قبل الأوكازيون.

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

بالإضافة لما سبق، نظمت الوزارة حملات مرتبة ومنظمة تهدف إلى تقديم تخفيضات حقيقية على أرض الواقع بحيث يستفيد منها كل مواطن مصري، كما حرصت على مراجعة نسبة الخصومات وفقاً للباركود على الكمبيوتر والفواتير.

فترة الأوكازيون الصيفي من وزارة التموين 

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الخارجية في القرار الوزاري الصادر منه رقم 37 لعام 2021 بمد فترة الأوكازيون الشتوي الفترة الأولى لهذا الموسم حتى ينتهي في الأحد الموافق 28 مارس 2021  بدلاً من السابع من مارس، ونفس الأمر تم تطبيقه مع الأوكازيون الصيفي حيث تم مده لخمسة عشر يوماً إضافيين على سبيل تنشيط ورواج حركة التجارة الداخلية التي تهدف لتلبية احتياجات المواطن.

من جانبه أكد وزير التموين بأن الجهات الراغبة في المشاركة ينبغي عليهم الحصول على موافقة مديريات التموين التي تتبع لها محالهم التجارية،  ووجه بضرورة تكثيف الحملات للتحقق من تطبيق خصومات حقيقية وليست وهمية مع ضرورة بيان سعر البيع في الشهر السابق للأوكازيون والسعر الحالي بعد التخفيض.