التعليم: إجراء اختبار القدرات في المدارس التكنولوجية إلكترونيًا

كشف صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء المصري، عن إجراء اختبارات القدرات الخاص بالالتحاق بالمدارس التكنولوجية بطريقة إلكترونية بدون أي تدخل بشري، وذلك في إطار الاهتمام بالبنية التحتية لتطوير التعليم، خاصة وأن التعليم الفني بمثابة الركيزة الأساسية للاقتصاد المصري.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الحيوي، مدير عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، أنه الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي التعليم اهتماماً كبيراً منذ توليه السلطة في مصر، موضحًا أن الاهتمام بالتعليم يشمل التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، وتمثل ذلك في إنشاء بنك المعرفة، بالإضافة إلى إنشاء المدارس اليابانية، ومدرسة النيل الدولية، والمدارس التكنولوجية التطبيقية.

إجراء الاختبارات بطريقة إلكترونية وبدون أي تدخل بشري

وأضاف الحيوي، في تصريحات تليفزيونية، أن الدولة المصرية تعمل على إعادة إنشاء البنية التحتية في التعليم، موضحاً أن التعليم الفني هو العمود الفقري والركيزة الأساسية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن التعليم الفني حاليًا لم يعد كما كان في السابق، لافتاً إلى وجود اختبار قدرات للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن الاختبار أصبح إلكترونيًا ولا يوجد تدخل بشري.

التعليم: إجراء اختبار القدرات في المدارس التكنولوجية إلكترونيًا

في سياق منفصل، كشفت وحدة المدارس المصرية اليابانية، عن بعض مواعيد سداد الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل والفترة التنشيطية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن الفترة التنشيطية الصيفية والتمهيدية للصف الرابع تبدأ من 26 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبل، وتبدأ الفترة الخاصة بالتهيئة لرياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي من 10 إلى 24 أكتوبر، وتبدأ السنة الدراسية في 10 أكتوبر.

موعد دفع الرسوم المدرسية

وأفادت الوحدة، أن دفع الرسوم الدراسية للعام الدراسي القادم يبدأ من 4 إلى 15 سبتمبر، مما يشير إلى أن موعد سداد القسط الثاني من 7 إلى 17 نوفمبر 2022، ومن 16 إلى 27 يناير موعد سداد القسط الثالث.