تخفيضات تصل لـ 70%.. التموين تكشف سر مد الأوكازيون الصيفي حتى منتصف سبتمبر

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، سر مد الأوكازيون الصيفي حتى منتصف الشهر الحالي، والذي يقدم العديد من التخفيضات والعروض على الكثير من المنتجات في الأسواق بالنسبة للشركات والهيئات المشاركة في الأوكازيون، حيث تعد فرصة ذهبية للمواطنين في الحصول على المنتجات بأسعار مخفضة بنسب متفاوتة.

وقال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة قررت مد فترة الأوكازويون الصيفي حتى الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري بسبب للقوة الشرائية بالإضافة إلى الإقبال الكبير من جانب المواطنين حيث وصلت نسبة التخفيضات في بعض المحالات التجارية إلى 70%.

وأضاف خليل، في تصريحات صحفية، أن أمام المواطنين فرصة ذهبية، لحصول على كافة الاحتياجات الخاصة بتخفيضات هائلة وبجودة عائلة، مشيرا إلى أن الوزراة تنظم حملات متواجدة على مدار الساعة في الأسواق لضمان جودة السلع في الأسواق وللتأكد من حقيقة التخفيضات قبل وبعد الأوكازيون.

الاوكازيون الصيفي 2021
تخفيضات تصل لـ 70%.. التموين تكشف سر مد الأوكازيون الصيفي حتى منتصف سبتمبر

ركود الملابس في الأوكازيون

ويري العديد من التجار أن الأوكازيون يساهم في انتعاش السوق وكسر حالة الركود التي ضربت الأسواق خلال الفترة الأخيرة، وتوقعوا أن ترتفع المبيعات بعد مد فترة الأوكازيون مع تزايد الإقبال على الشراء من جانب المواطنين وزيادة القدرة الشرائية.

وقال محمود الداعور رئيس الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن حركة المبيعات ضعيفة هذا العام والإقبال ضعيف ولم تأتي على الشأكل المأمول على الرغم من وصول التخفيضات إلى 70% على بعض المنتجات، مشيرا إلى أن القوة الشرائية للمتسهلكين انخفضت بسبب تتابع المواسم بدءا من عيد الفطر ثم عيد الأضحى ومن بعده المصايف وبعدها المدارس.

وأضاف أن معظم المنتجين يتجهون إلى تنصيع ملابس المدارس في الفترة الحالية استعدادا للموسم الدراسي الجديد، متوقعا أن تشهد أسعار الملابس استقرار بهدف كسر حالة الركود وتنشيط حركة المبيعات.