فتح الرحلات الجوية بين مصر والكويت بواقع 3 رحلات أسبوعيًا

أعلن مجلس الوزراء الكويتي،خلال الأيام الماضية، إستئناف رحلات الطيران التجارية، مع مصر وخمس دول آخرين، منها الهند وباكستان وبنجلاديش ونيبال وسريلانكا،وذلك بعد فترة الإغلاق الطويلة التي اعقبت جائحة فيروس كورونا حول العالم، حيث أرسلت شركة الطيران الوطنية الكويتية طلبات التشغيل المعدل لبدء تشغيل الرحلات التجارية لمصر والبلدان الأخري،بما فيها عدد الرحلات اليومية والأسبوعية والمطارات المعنية.

وأوضحت إدارة الطيران المدني بالكويت، اليوم الأربعاء، جدول طلبات التشغيل لإستئناف الرحلات التجارية مع مصر والدول الأخري،  وذلك بواقع 3 رحلات أسبوعيًا إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، بينما رحلتين يوميًا إلى مطار القاهرة الدولي، ورحلة يوميًا إلى الهند وسيلان.

فتح الرحلات الجوية بين مصر والكويت بواقع 3 رحلات أسبوعيًا

موعد استئانف الرحلات التجارية مع مصر

ومن المقرر أن تقوم الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، بمخاطبة مصر والدول السابق ذكرها، والمتمثل في سلطات الطيران المدني لكل دولة، لتحديد موعد بدء إعادة تسير الرحلات التجارية المباشرة بين البلدن، حيث ينبغي أن تعطي سلطات الطيران المدني للدول المعنية الضوء الأخضر للكويت مع تجهيز جدول مواعيد التشغيل والتنسيق مع الشركات الوطنية التابعة لهم، عندها يتم انطلاق الرحلات التجارية مرة أخري.

علي أن يستغرق هذا الأمر فترة ما بين أسبوع إلى 10 أيام، لإعادة تشغيل الرحلات، حيث الأمر يتوقف علي استجابة سلطات الطيران المدني في مصر والدول الأخري والرد علي الكويت.

من جانبها، بدأت الكويت بالفعل في إعدادات الإجراءات الاحترازية وضوابط الصحية في المطارات، بعد الإعلان عن استئناف الطيران مرة أخري.