اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا بجنوب أفريقيا.. 7 دول في مرمى النيران

لا حديث يعلوا الآن حول حديث، انتشار سلالات فيروس كورونا المتحورة في دول العالم، وقدرتها على مواجهة اللقاحات المعتمدة في العديد من العالم، ومؤخرًا رصد علماء في جنوب أفريقيا سلالة جديدة من فيروس كورونا، وبها العديد من المتحورات، وفق بحث لم يخضع إلى مراجعة من قبل علماء من دول أخرى.

ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا

لم يحدد العلماء في البحث المقدم، حول إن كانت السلالة الجديدة من فيروس كورونا أشد فتكًا، أو عدوى من غيرها، أو قدرة السلالة الجديدة على التفوق على المناعة التي توفرها اللقاحات والإصابة بالمرض.

جنوب أفريقيا توضح تفاصيل سلالة جديدة من فيروس كورونا

ورسميًا أعلنت الجهات المختصة في دولة جنوب أفريقيا ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وبها عدة متحورات داخل البلاد، لكن العلماء في البلد الأفريقي، لم يوضحوا إذا كانت السلالة الجديدة تجعلها أشد عدوى أو تُعطيها تفوقا على المناعة على اللقاحات الجديدة في العالم.

ورصدت السلالة الجديدة من فيروس كورونا في مايو الماضي للمرة الأولى، ومعروفة باسم” سي.1.2″، ورصدت السلالة في البداية الأولى على استحياء، وكانت الإصابات بسيطة لكنها سرعات ما انتشرت في أغب مناطق جنوب أفريقيا، وعدد من الدول الأفريقية الأخرى والتي يصل عددها إلى 7 دول أخرى في أفريقيا وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا، لكن البحث الجديد لم يخضع إلى مراجعة علماء آخرين من دول العالم.

اختبارات على قوة الأجسام المناعية المضادة

وأوضح العلماء، في البحث المقدم أن السلالة الجديدة لمتحورات فيروس كورونا، تحتوي على تحورات ارتبطت في سلالات أخرى، وتعمل على زيادة العدوي وسرعة الانتشار، إضافة إلى قلة الحساسية للأجسام المضادة، وظهرت بمزيج مختلف.

وحتى الآن، لم يتمكن العلماء في جنوب أفريقيا من دراسة كيفية تأثيرها على الفيروس، ويعكفون على إجراء العديد من الاختبارات على قوة الأجسام المناعية المضادة في تحييد تلك السلالة.