“انتظروا الأمطار”.. هيئة الأرصاد تكشف مفاجأة سارة لسكان تلك المحافظات والمناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مفاجآت سارة لملايين المواطنين وذلك عندما أكدت بأن حالة الطقس سوف تشهد تحسن ملحوظ بدءًا من يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر وحتى يوم السبت الموافق الرابع من الشهر ذاته، مشددة على كون بعض المحافظات سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في تصريحاته، بأن الفرص الأكبر لسقوط الأمطار ستكون على سكان بعض المناطق في جنوب سيناء وكذلك في المحافظات الجنوبية بصعيد مصر، وهذا بالإضافة إلى بعض المناطق في محافظة البحر الأحمر وحلايب وشلاتين كذلك، وقد تنعدم تلك الفرص في المحافظات الشمالية بدءًا من شمال الصعيد مرورًا بالقاهرة والوجه البحري.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، بأنها تتوقع بأن يستمر نشاط الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة وكذلك الطرق القريبة من المسطحات المائية بين القاهرة والوجه البحري، مما يجعلها توجه تحذير هام إلى المواطنين بشأن توخي الحذر عند القيادة على تلك الطرق خلال الساعات المقبلة.

وختمت هيئة الأرصاد الجوية تصريحاتها لتؤكد بأن هناك احتمالية لانخفاض درجات الحرارة على معظم المناطق خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون الطقس في شهر سبتمبر سيكون أفضل بكثير عما كان عليه خلال شهر أغسطس.